سيجمع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بين ناديين إنكليزيين أيضاً كما هو الحال في الشامبيونزليغ بعد بلوغ تشلسي وأرسنال المباراة النهائية على حساب انتراخت فرانكفورت الألماني وفالنسيا الإسباني على التوالي.

وسيكون النهائي في باكو في 29 أيار الحالي إنكليزياً خالصاً كما دوري أبطال أوروبا الذي سيجمع ليفربول وتوتنهام، حيث يلتقي البلوز مع ارسنال الذي أخرج فالنسيا الإسباني بفوزه 4-2 إياباً، 3-1 ذهاباً.

وستكون هذه المرة الأولى التي يجمع فيها نهائيا مسابقتي أوروبا الرئيسيتين للأندية، دوري الأبطال والدوري الأوروبي، أربعة فرق من دولة واحدة في انجاز إنكليزي غير مسبوق.

مباراة آرسنال وتشلسي ستكون أول مباراة يتم لعبها في كل من نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي ونهائي كأس الرابطة الإنكليزية ونهائي أوروبي.

  • ماوريسيو ساري هو أول مدرب إيطالي يصل إلى نهائي الدوري الأوروبي، والأول في كأس الاتحاد الأوروبي منذ ألبرتو ماليساني في 1998/1999.
  • لأول مرة في تاريخ دوري أبطال أوروبا والدوري الاوروبي يكون جميع أطراف النهائيين من بلد واحد في موسم واحد.
  • أوباميانغ هو أول لاعب يسجل هاتريك مع آرسنال في بطولة أوروبية منذ لوكاس بيريز ضد بازل في دوري أبطال أوروبا في كانون الأول 2016.
  • إيميري هو أول مدرب يصل إلى نهائي الدوري الأوروبي في 4 مناسبات وأول مدرب يصل إلى نهائي الدوري الأوروبي مع فريقين مختلفين.
  • أوباميانغ هو أول لاعب من آرسنال يسجل هاتريك في مباراة نصف نهائية من بطولة أوروبية.
print