كشفت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية عن تحديث جديد ستضيفه لتطبيقها الأشهر في العالم “وورد”، سيجعل التطبيق يكتب الملفات بدلاً من المستخدمين.

واستعانت مايكروسوفت في تحديثها لتطبيق “وورد” بتقنيات الذكاء الصناعي، الذي عرفته باسم ” Ideas in Word”، الذي يمكن أن يكتب الملفات بدلاً من المستخدمين، حسب موقع “فينتشر بيت” التقني المتخصص.

وتعتمد تقنية مايكروسوفت الذكية على إمكانية تطوير نفسها باستمرار، من خلال استمرار عمليات تصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية للمستخدمين في كتاباتهم، إلى حد توقع ما ينوي المستخدم أن يكتبه وكتابته بدلاً منه.

ويبدأ “وورد” أثناء كتابة المستخدم لأي ملف، بتقديم مقترحات بشأن تعديل الأخطاء الواردة، ثم يتم تحديث تلك الأخطاء في منظومة الذكاء الصناعي ليتم تطويرها بمئات ملايين من الجمل والكلمات التي تتم كتابتها يومياً، ومن ثم تتم إضافتها ودعمها للمستخدم للكتابة بدلاً منه.

وتتميز خدمة “Ideas in Word” بقدرتها على تقديم اقتراحات عن مدة قراءة النص المتوقعة، وتحديد أهم النقاط في النص، وتوضيح الاختصارات المكتوبة.

كما أعلنت “مايكروسوفت” أن خدمتها الجديدة ستكون متاحة للتجربة خلال شهر حزيران المقبل.​

وأشار موقع “سي نت” التقني المتخصص إلى أن “مايكروسوفت” طرحت تحديثاً لأحد تطبيقات مايكروسوفت أوفيس الشهيرة “إكسل”، ولاسيما في نسخة الهواتف الذكية الخاصة به.

وقال الموقع: إن مستخدمي “مايكروسوفت إكسل” عبر هواتف “أندرويد” سيمكنهم بكل سهولة إضافة صور إلى جداول البيانات التي يجهزونها عبر التطبيق.

ويمكن من خلال ذلك التحديث، التقاط أي صورة لأي جدول بيانات عبر الهاتف الذكي، ثم نقله إلى “مايكروسوفت إكسل” وتحويله إلى بيانات قابلة للتحرير والإضافة والحذف والتعديل.

طباعة
عدد القراءات: 1