واصل الترجي التونسي حملة الدفاع عن لقبه ببلوغه نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تعادله سلبياً مع مضيفه مازيمبي من الكونغو الديمقراطية في اياب نصف نهائي المسابقة.

وكان الترجي التونسي فاز ذهاباً في الملعب الأولمبي برادس بهدف دون رد حققه الجزائري يوسف البلايلي، وبلغ فريق “باب سويقة” المباراة النهائية للعام الثاني على التوالي والثامن في تاريخ مشاركاته في هذه المسابقة.

وكان مازيمبي الكنغولي حامل اللقب خمس مرات هو الاكثر خطورة في هذه المباراة لكن محاولاته الهجومية اصطدمت جلها بتألق الحارس الدولي معز بن شريفية، والتعادل هو الاول للترجي التونسي في هذه المسابقة التي حقق فيها ستة انتصارات ولم يذق فيها طعم الخسارة حتى الآن، يذكر أن الترجي توج باللقب ثلاث مرات سابقة في أعوام 1994 و2011 و2018.

وسيلتقي الترجي التونسي في النهائي الذي سيكون عربياً خالصاً مع الوداد البيضاوي المغربي المتعادل بدوره سلبياً مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والمستفيد من فوزه ذهاباً 2-1.

وسيخوض الوداد المباراة النهائية للمرة الرابعة في تاريخه وهو كان توج عامي 1992 و2017 وحل وصيفاً عام 2011، ويستضيف الوداد ذهاب النهائي بتاريخ 24 أيار، فيما يجري الإياب بعد أسبوع في تونس بتاريخ 31 أيار.

print