آخر تحديث: 2020-10-20 05:32:12

الحكومة الفنزويلية تعلن إحباط محاولة لانقلاب عسكري في البلاد

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أعلنت الحكومة الفنزويلية اليوم إحباط محاولة انقلاب عسكري في البلاد.

ونقلت روسيا اليوم عن وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو قوله: إن كل الوحدات بحالة طبيعية في الثكنات والقواعد العسكرية وان القوات المسلحة ثابتة في دفاعها عن الدستور وعن السلطات الشرعية بقيادة الرئيس نيكولاس مادورو، مؤكدا رفضه أي محاولة للانقلاب على السلطات الشرعية في البلاد.

بدوره قال وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا: إن الحكومة الكولومبية مسؤولة عن دعم وتمويل محاولة الانقلاب حيث كتب في تغريدة على تويتر نقلتها سبوتنيك: جميع المؤامرات ضد الديمقراطية الفنزويلية بما في ذلك محاولة الانقلاب مدعومة وممولة من الحكومة الكولومبية.

وكان الرئيس الكولومبي إيفان دوكي دعا الجيش الفنزويلي إلى الانضمام لزعيم المعارضة اليمينية خوان غوايدو الذي زعم أنه حصل على دعم مجموعة من العسكريين.

يذكر أن وزير اإاعلام الفنزويلي خورخي رودريغيز أعلن في وقت سابق اليوم أن مجموعة من العسكريين الفنزويليين الخونة تحاول القيام بعملية انقلاب في البلاد وقال على تويتر: إن حكومة فنزويلا تواجه مجموعة صغيرة من العسكريين الخونة تحاول القيام بانقلاب.

وأضاف: ندعو الشعب إلى أن يبقى في حالة تأهب كامل إلى جانب قوات الحرس القومي البوليفاري المجيدة والتغلب على محاولة الانقلاب وحفظ السلام.

كما دعا ديوسدادو كابييو رئيس الجمعية التأسيسية الفنزويلية المواطنين الفنزويليين إلى التجمع أمام القصر الرئاسي في ميرافلوريس في كاراكاس وقال: نطلق دعوة لكل الشعب في كاراكاس.. تعالوا إلى ميرافلوريس.. سنرى ماذا يمكنهم أن يفعلوا ضد شعبنا.

وأدان الرئيسان الكوبي ميغيل دياز كانيل والبوليفي ايفو موراليس بشدة محاولة الانقلاب في فنزويلا وأكدا رفضهما لها.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed