آخر تحديث: 2020-01-18 18:07:34
شريط الأخبار

“الأعلاف” في الحسكة تستعـد لاستقبال إنتاج الشعـير

التصنيفات: اقتصاد,اقتصاد محلي

يقوم فرع المؤسسة العامة للأعلاف في الحسكة باتخاذ الإجراءات اللازمة استعداداً لاستقبال إنتاج المحافظة من محصول الشعير للموسم الزراعي الحالي.
وذكر مدير فرع المؤسسة المهندس ياسر علي أنّ الفرع يقوم بتجهيز الأرض في مركز الاستلام الكائن في الأراضي التي كانت عائدة للشركة العربية للثروة الحيوانية في منطقة القامشلي.

وتمّ تأمين بعض المستلزمات الضرورية للعمل والتي تتضمن كمية من الشوادر والرقائق البلاستيكية عن طريق الإدارة العامة للمؤسسة ستصل إلى المحافظة خلال الأيام القليلة القادمة، كما تمّ تجهيز جميع الأجهزة المخبرية والمعدات الميكانيكية اللازمة لاستلام الإنتاج، حيث سيكون خلال الأيام القادمة فرع الحسكة للمؤسسة العامة للأعلاف بجهوزية تامة لاستقبال أيّ كمية ترد إليه من الفلاحين والمزارعين من مختلف أنحاء المحافظة، ولاسيما أنّ الكادر الفني الذي سيتولى عملية الاستلام والشراء متوافر لدى الفرع.

على صعيد آخر أكّد المهندس علي أنّ فرع أعلاف الحسكة مستمر بتوزيع المواد العلفية على مربي الثروة الحيوانية في المحافظة، حيث بلغت الكمية الموزعة حتى الآن نحو 7 آلاف طن من مادة النخالة و62 طناً من مادة الشعير و120 طناً من مادة جاز حلوب كبسول وجريش، وتباع هذه المواد بسعر 140 ليرة للكغ الواحد لمادة الشعير و52 ليرة للكغ الواحد من مادة النخالة و102 ليرة للكغ الواحد من جاهز حلوب كبسول وجريش.

ويتوافر في مستودعات الفرع والمراكز التابعة له كمية 12 ألف طناً من مادة النخالة و3 آلاف طن من مادة الشعير و4 آلاف طن من مادة جاهز حلوب.
يشار إلى أنّ نصف مراكز توزيع الأعلاف التابعة لفرع أعلاف الحسكة البالغة 16 مركزاً هي خارج الخدمة حالياً بسبب أعمال النهب والتخريب التي قامت يها المجموعات الإرهابية المسلحة خلال الفترة الماضية.

طباعة

التصنيفات: اقتصاد,اقتصاد محلي

Comments are closed