آخر تحديث: 2020-09-28 04:58:21

شالكه يقهر دورتموند في دربي الرور

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

أسدى شالكه خدمة لبايرن ميونيخ المتصدر بإسقاطه في دربي الرور الوصيف بوروسيا دورتموند بأربعة أهداف لاثنين في مباراة خشنة شهدت طرد لاعبين للفريق الخاسر، فيما ضمن لايبزيغ الثالث حسابياً أحد المراكز الأربعة المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على فرايبورغ بهدفين لهدف في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل دانيال كاليدجوري في الدقيقتين (18 من ركلة جزاء و62) والسنغالي ساليف سانيه في الدقيقة (28) والسويسري بريل-دونالد إمبولو في الدقيقة (86) اهداف شالكه، وماريو غوتزه في الدقيقة (14) والبلجيكي أكسيل فيتسل في الدقيقة (85) هدفي دورتموند.

ورفع الحكم البطاقة الحمراء مرتين في غضون 6 دقائق، بداية بقائد وصانع ألعاب دورتموند ماركو رويس الذي ارتكب خطأ من الخلف على سوات سردار في الدقيقة (60)، وثم المهاجم ماريوس وولف بعدما كرر الخطأ ذاته على اللاعب نفسه في الدقيقة  (65).

وتلقى صاحب الأرض صفعة موجعة في دربي منطقة الرور في سعيه الى الخروج بنقاط المباراة الثلاث ومواصلة الضغط على بايرن ميونيخ، قبل ثلاث مراحل من النهاية مع اختتام هذه المرحلة.

وتجمد رصيد دورتموند عند 69 نقطة متأخرا بفارق نقطة عن بايرن (70) قبل حلول الأخير ضيفاً على نورمبرغ صاحب المركز قبل الأخير، وألحق شالكه الخسارة الأولى بالفريق “الأصفر والأسود” على ملعبه هذا الموسم، ورفع رصيده في سعيه لتفادي السقوط الى الدرجة الثانية الى 30 نقطة في المركز الخامس عشر.

بدوره واصل لايبزيغ، الثالث ووصيف بطل الموسم قبل الماضي، انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 6 بفوزه على ضيفه فرايبورغ ليضمن رسمياً أحد المراكز الأربعة المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسجل للفريق الفائز تيمو فيرنر في الدقيقة (19) والسويدي إيميل فورسبرغ في الدقيقة (78 من ركلة جزاء)، وللخاسر الإيطالي فينتشنزو غريفو في الدقيقة  (66)، ورفع لايبزيغ رصيده الى 64 نقطة، فيما تجمد رصيد فرايبورغ عند 32 في المركز الثالث عشر.

كما تعادل إينتراخت فرانكفورت الرابع مع هرتا برلين سلباً، ولم يستفد بوروسيا مونشنغلادباخ من تعادل فرانكفورت حيث سقط أمام مضيفه شتوتغارت صفر-1، فظل متأخراً بفارق ثلاث نقاط عن الرابع (54 مقابل 51)، وبات مهدداً بخسارة مركزه حيث يتساوى نقاطاً مع باير ليفركوزن الخامس، الفائز على أوغسبورغ 4-1 في افتتاح المرحلة.

في المقابل أنعش شتوتغارت بهدف لاعبه اليوناني أناستاسيوس دونيس في الدقيقة (56) آماله بالبقاء ولعب الادوار الإقصائية بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس عشر، وحافظ أصحاب الأرض على نظافة شباكهم للمرة الأولى منذ 18 مباراة.

وأكرم فورتونا دوسلدورف وفادة ضيفه فيردر بريمن برباعية تناوب على تسجيلها بينيتو رامان في الدقيقة (1) والتركي كينان كرامان في الدقيقة (22) وروفن هينيغز في الدقيقة (56) والنمسوي ماركوس سوتنر في الدقيقة (73) مقابل هدف واحد سجله ماكس كروزه في الدقيقة (28 من ركلة جزاء).

وفاز هانوفر على ماينتس بهدف سجله هندريك وايندت في الدقيقة  (66)، ورفع هانوفر الذي يقبع في قاع الترتيب رصيده الى 18 نقطة متساويا مع نورمبرغ في المركز السابع عشر، فيما تجمد رصيد ماينز عند 36 في المركز الثاني عشر.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed