آخر تحديث: 2020-02-29 01:14:53
شريط الأخبار

احتفالاً بأعياد نيسان… مباراة كرنفالية بين “المفتشين”و “المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي والإعلاميين”

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية

ثأر فريق الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش من فريق تفاهم (المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي والإعلاميين) وهزمه بنتيجة 4 ـ 2 بعد خسارته أمامه وبصعوبة 3 ـ 2 قبل شهر.


ورد المفتشون الدين في المباراة التي جرت اليوم على ملعب نادي المحافظة احتفالاً بأعياد نيسان بحضور: الدكتور ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام ومعن الخالد معاون رئيس الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش وإسماعيل حلواني ومعتز قوتلي عضوي المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي ومحمد السباعي رئيس نادي المحافظة وأنس السباعي عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق وياسر صقر عضو المكتب التنفيذي لمنظمة طلائع البعث والعميد فايز الباشا رئيس نادي قاسيون ومفتشو الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش وعدد كبير من الزملاء الإعلاميين.
وقدّم الفريقان مباراة رائعة حفلت بالإثارة والندية والفرص السانحة للتسجيل مع أفضلية لفريق الهيئة خاصة في الشوط الأول الذي انتهى لمصلحته 4/1.

ورغم تقدم فريق التفاهم وافتتاحه التسجيل في الدقيقة التاسعة عبر هدف ملعوب من الزميل رامي منصور إلا أنّه شكّل حافزاً للاعبي الهيئة بتهديد مرمى التفاهم أكثر من مرة ليترجمها جريس دحدل هدفاً في الدقيقة 17 وليدرك التعادل من تمريرة مالك حامد العرضية داخل منطقة المرمى ولتتوالى الفرص الضائعة من لاعبي الفريقين حتى الدقيقة 27 استطاع فائق شروف أن يسجل هدف التقدم للمفتشين تلاه جريس دحدل بهدف ثالث في الدقيقة 29 وبلال الدرع الهدف الرابع في الدقيقة 30 لينتهي الشوط الأول 4/1 للمفتشين.


ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب فريق التفاهم الزميل محمد الخاطر تبديلاً في اللاعبين وخطة اللعب أثمرت عن هدف ثان في الدقيقة 55 عبر عبد الله هيلم واستمر اللعب سريعاً من الفريقين والفرص الضائعة والتي كان أخطرها للمفتشين انفرادة طلال دوكان في الدقيقة 70 صدتها العارضة وتسديدة معتز قوتلي القوية في الدقيقة 80 صدها حارس الهيئة منصور حسن الذي حافظ على تقدم فريقه وتصدى للكثير من الكرات الصعبة خلال الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوز فريق المفتشين 4/2.

وبعد نهاية المباراة قام محمد السباعي بتقديم درع الاتحاد الرياضي العام لرئاسة الهيئة عربون شكر وتقدير على بادرتهما بتشجيع ممارسة الرياضة وسلّم الكأس لفريق الهيئة الفائز كما قدّم معن الخالد كأساً تذكارياً لفريق التفاهم .

بدوره قدّم الزميل صفوان الهندي مدير المكتب الصحفي للاتحاد الرياضي شهادة شكر وتقدير من الاتحاد الرياضي لمجلس إدارة نادي المحافظة على استضافته المباراة.

غزال: تفاعل وتواصل
أشاد المفتش أحمد غزال مدير المكتب الخاص في الهيئة بنشاط مكتب الإعلام المركزي في الاتحاد الرياضي العام وخطواته الدائمة في تحقيق التفاعل الايجابي والتواصل الاجتماعي بين مختلف المؤسسات والجهات العامة، مؤكداً أن الجميع يحتفل في نيسان بذكرى عيد الجلاء لتظل هذه الذكرى مناسبة وطنية تاريخية غالية تحفزنا على أن نكون أبداً مستعدين للدفاع عن وطننا وحماية سيادته واستقلاله وليبقى الوطن عزيزاً شامخاً كشموخ المآثر والأمجاد التي صنعت الاستقلال وأعلت شأن الوطن.‏

حلواني: أجواء اجتماعية رائعة
أكد السيد إسماعيل حلواني عضو المكتب التفيذي للاتحاد الرياضي أن إقامة المباراة في مناسبة وطنية هامة بادرة متميزة وتقديرية وأنّ مشاركته في هذه المباراة وسام يعتز به لمناسبتها الكبيرة وأجوائها الاجتماعية الرائعة موجهاً شكره لفريق الهيئة وإدارته على اهتمامهم بالشأن الرياضي ومتابعتهم الدائمة للتدريب والمشاركة في جميع الأنشطة الرياضية الوطنية كما توجه بالشكر لإدارة نادي المحافظة استضافتها المباراة ولكل من ساهم في إقامتها وتنظيمها.

السباعي: دعم طاقات الشباب
محمد السباعي رئيس نادي المحافظة أكد أن محافظة دمشق تقوم على الدوام برعاية الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية انطلاقاً من مهامها في دعم طاقات الشباب واستثمارها في مختلف ميادين الحياة واستضافة المباراة للتأكيد على استمرارية هذا التوجه وتكريس دور نادي محافظة دمشق في الجوانب الاجتماعية والرياضية وأنّ هذا اللقاء الكرنفالي يأتي احتفالاً بمناسبات وطنية كبيرة كما يأتي تكريماً لأرواح الشهداء الذين لولا دماؤهم الطاهرة لما استطعنا اليوم تنظيم المباراة وغيرها من الفعاليات الرياضية والاجتماعية.

لقطات
*- وقف جميع المشاركين والحضور مع بداية المباراة دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح الشهداء.

*- مثّل فريق المفتشين:

أحمد غزال – عبد الرزاق الزير – بسام قاسم – مالك حامد – أمين المحمد – وسام بيطار – نزيه إسماعيل – طلال دوكان – جريس دحدل – فائق شروف – منصور حسن – بلال الدرع – علي الرفاعي – أحمد شحادة – شعبان غزالي – موسى سويدان – حسين العباس – منهل كبول – محمد نعمان – مدرب الفريق: محمد المطرود – إدارية الفريق: نسرين البني.

*- مثّل فريق التفاهم :

د.ماهر خياطة – إسماعيل حلواني – معتز قوتلي – ياسر صقر – العميد فايز الباشا – صفوان الهندي – مخلوف الناعمة – مؤيد البش – محمد عرسان – مهند الحسني – سديم القاسم – إبراهيم النمر – ربيع حمامة – أيمن عماد الدين – مصطفى الحافي – رامي منصور – فريد صحناوي – طارق النجار – عبد الله هيلم – مضر جدعان – مظهر جدعان- مدرب الفريق: محمد الخاطر.
*- قاد المباراة الحكم مهند ناصيف وساعده على التماس ضياء علاوي والحارس مطرود.

*- أكد الزميل حسان البني أنّ المباراة جمعت القيادة الرياضية وحملة القلم الرياضي ضمن جو أسري وودي كما أنها شكّلت مناسبة مهمة لأصحاب الأقلام والعاملين في المؤسسات الإعلامية للتعبير عن مواهبهم الرياضية .
*- نال حارس فريق الهيئة منصور حسن جائزة أفضل لاعب في المباراة.
*- استقبل محمد السباعي رئيس نادي المحافظة فريق الهيئة بعد نهاية المباراة وقدّم لهم شرحاً عن النشاطات الكثيرة التي يقوم بها النادي لاسيما الجانب الاجتماعي.
*- الزميلان مالك صقر وسامر الخير أثنيا على مكتب الإعلام المركزي في ابتكار الأفكار والمبادرات الرائدة وتنظيم مثل هذه الأحداث الرياضية والاجتماعية ذات الأهداف السامية.
*- توجهت المفتشة نسرين البني – إدارية الفريق بالشكر للاتحاد الرياضي ولكل من ساهم في تنظيم إقامة المباراة، مؤكدة أنّ هذه التظاهرة تكرّس تحقيق اللقاء والتواصل الاجتماعي بين جميع المؤسسات وشرائح المجتمع وهو الأهم قبل البحث عن الفوز والخسارة في أجواء رياضية مثالية نتمنى استمرارية إقامة مثل هذه الأنشطة.
*- الحكم مهند ناصيف الذي قاد المباراة أكد أن مستوى الفريقين جيد فنياً ولم يشهد اللقاء أية اعتراضات ولم يكن هناك احتكاك قوي وعنيف بين اللاعبين لأن الهدف هو الاجتماع والمحبة والفرح.
*- تولى الزميل أيمن البندقجي تقديم فقرات المباراة وحفل الختام والتعريف بلاعبي الفريقين.
*- قامت سيريانا سبورت التلفزيونية السورية على اليوتيوب بتسجيل كامل للمباراة وأجرت لقاءات مع المشاركين فيها وستعرضها في وقت لاحق.


*- رغم مشاغله الكثيرة وكبر سن بعض لاعبيه إلا أن فريق الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بالتزامه في التدريب وحماسته ومشاركته ترك أثراً طيباً لدى كل الحضور والمتابعين.
*- توجه المشاركون والحضور بالشكر لنادي المحافظة ورئيسه محمد السباعي ولجميع الكوادر العاملة فيه على التعاون وتقديم كل التسهيلات والمستلزمات لإنجاح إقامة المباراة.
*- غاب عن صفوف التفاهم النجم بسام جميدة صاحب التمريرات الحاسمة وصانع اللعب والذي ساهم بفوز فريقه في المباراة السابقة، والشكر للمصور علي حنون والزميل صفوان الهندي.

 

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية

Comments are closed