آخر تحديث: 2020-04-02 21:59:07
شريط الأخبار

محتجو السترات الصفراء يواصلون احتجاجاتهم

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

احتشد مجدداً اليوم محتجو حركة السترات الصفراء في باريس وستراسبورغ وعدد من المدن الفرنسية احتجاجاً على سياسات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاقتصادية ورفضاً للاجراءات التي اعلن عنها مؤخراً لمعالجة الأزمة في فرنسا.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن المئات من المتظاهرين الذين لبوا دعوة الكونفدرالية العامة للعمل وحركة “السترات الصفراء” تجمعوا بعد ظهر اليوم في شارع مونبارناس في العاصمة باريس ليعبروا عن رد عام على الحكومة.

وفي تولوز جنوب غرب البلاد والتي تعد من معاقل التعبئة لحركة “السترات الصفراء” منعت السلطات الفرنسية التظاهر مجدداً في ساحة كابيتول لكن المحتجين دعوا إلى التجمع وسط المدينة كما منعت السلطات التظاهر وسط مدن ليل شمال البلاد ورين غربها و روان شمال غرب البلاد بعد ان أعلن عن تجمعات في جميع أنحاء فرنسا.

وفي ستراسبورغ شمال شرق فرنسا تجمع المئات من المحتجين في المدينة التي تضم مقر البرلمان الأوروبي حيث يأمل منظمو هذه التظاهرة الوطنية والدولية جذب متظاهرين ألمان وبلجيكيين إليها ونشرت السلطات الفرنسية آليات الشرطة أمام المباني البلدية المجاورة.

ومنعت الشرطة التظاهر في بعض قطاعات الوسط التاريخي لمدينة ستراسبورغ وأمام محطة القطارات وفي محيط المؤسسات الأوروبية والبرلمان الأوروبي والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ومجلس أوروبا.

وقال أحد المتظاهرين تعقيباً على الاجراءات التي أعلنها ماكرون بزعم رفع القدرة الشرائية للفرنسيين إنه لم يجد شيئاً عملياً في ما أعلنه ماكرون وان تصريحاته لم تكن أكثر من كلام فارغ.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

Comments are closed