بمشاركة 130 دارساً ودارسة أقامت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في ديرالزور دورة تأهيل وتنسيب حكام لكرة اليد، وتضمن برنامج الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية بما يخص لعبة كرة اليد من قانون اللعبة ومبادئ التحكيم الأساسية، وأهم التعديلات التي طرأت على قانون كرة اليد وتوحيد أسلوب التحكيم وكيفية التعامل بين الحكام، وكذلك كيفية التعامل بين الحكام والمدربين واللاعبين، وعرض فيلم تضمن شرحاً مفصلاً عن بعض الحالات في الملعب.
حاضر في الدورة عدد من الخبرات الرياضية، منهم أسعد أمين وصالح ربيع، إضافة إلى عدد من المدربين منهم: عمر حاج خضر وأيمن سفان وفاتح العويد ومنذر شاشان ورشيد العكلة، وفي ختام الدورة أجري اختبار نظري وعملي للمشاركين في الدورة.
النميري الشيخ موسى قال: الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس وهدفها رفد اللعبة في المحافظة بمدربين جدد، والأهم هو الاطلاع على قانون لعبة كرة اليد وتعديلاته، وكان هناك تجاوب كبير بين المحاضرين والمشاركين، وهذا يعكس حالة التفاعل الكبير لوصول المعلومة.
نتمنى أن تكون هذه الدورة باكورة انطلاقة جديدة لتوسيع قاعدة اللعبة، وعودتها إلى سابق عهدها، ونتوجه بالشكر الجزيل للجنة التنفيذية في ديرالزور التي قدمت كل مستلزمات نجاح الدورة.
رضوان الجرو قال:استفدنا من كم المعلومات الكبير الذي قدم خلال المحاضرات النظرية والعملية، وما نتمناه أن تكون هناك دورات أخرى تخص كرة اليد للاطلاع على كامل المعلومات لهذه اللعبة ونتوجه بالشكر الجزيل لكل القائمين عليها.

print