روسيا تتمهل بتهنئة الرئيس الأوكراني الجديد
تشرين ـ رصد:
أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أمس، أنه من السابق لأوانه الحديث عن تهنئة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للرئيس الأوكراني المنتخب فلاديمير زيلينسكي.
وقال بيسكوف للصحفيين: من السابق لأوانه الحديث عن تهنئة الرئيس بوتين للسيد زيلينسكي، وكذلك عن العمل المشترك. ومن الممكن الحكم في حالات محددة فقط، مضيفاً: موسكو تحترم اختيار الشعب الأوكراني، وخاصة أن هذا الخيار واضح.

طهران: سنغلق “هرمز” إذا منعنا من استخدامه
تشرين ـ رصد:
قال قائد القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي رضا تنكسيري في حديثه لقناة «العالم» الإخبارية: إن مضيق هرمز هو ممر بحري وفق القوانين الدولية، وإذا منعت إيران من استخدام هذا الممر فستقوم بإغلاقه، ولن نتردد في الرد على أي تهديد للمياه الإيرانية، مضيفاً: إننا ندافع عن حياضنا والمعاملة بالمثل من حق إيران.

سريلانكا: شبكة دولية ضالعة في التفجيرات الإرهابية

كشفت الحكومة السريلانكية أن شبكة دولية ضالعة في سلسلة التفجيرات الإرهابية التي وقعت أول أمس.
وقال المتحدث باسم الحكومة راجيثا سيناراتني أمس: لا يمكن أن تكون هذه الهجمات نفذتها مجموعة من الأشخاص الموجودين في البلاد وحدها, ولا يمكن أن تنجح دون مساعدة شبكة دولية.

إسـقاط طائرتـي تجسـس للسعودية في الحديدة

أفاد مصدر عسكري يمني للـ«المسيرة نت» بأن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية أسقطت طائرة تجسس تابعة لقوى العدوان السعودي أثناء تنفيذها أعمال في أجواء منطقة «كيلو16» في محافظة الحديدة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي بعد ساعات من إسقاط طائرة مماثلة في أجواء المنطقة نفسها.

print