فاز الممثل الكوميدي فلاديمير زيلينسكي في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الأوكرانية على الرئيس المنتهية ولايته بترو بوروشنكو وفق ما أظهر استطلاع للرأي.

وذكر موقع روسيا اليوم أن نتائج الاستطلاع الوطني لآراء الناخبين أظهرت أن زيلينسكي حصل على 2ر73 بالمئة من الأصوات مقابل 3ر25 بالمئة لـ بوروشينكو وعلى الفور علق زيلينسكي على نتائج الاستطلاع مخاطبا الأوكرانيين بالقول “أعدكم بأني لن أخذلكم”، موجهاً الشكر “لأهله وأسرته وفريقه ولجميع الأوكرانيين الذين اتخذوا خياراً آخر” حسب تعبيره.

من جهته اعترف بوروشينكو بهزيمته في الانتخابات معلناً أنه سيتصل بالمرشح الفائز زيلينسكي ويهنئه بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقال بوروشينكو عقب إعلان النتائج: لا تستسلم أبداً.. كنت دائماً أسمع هذه العبارة والآن عندما أرى النتائج سأتصل بخصمي وأهنئه بالفوز.

وجرت في وقت سابق اليوم في أوكرانيا الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

الخارجية الروسية: فوز زيلينسكي بالرئاسة بين أن الأوكرانيين صوتوا لمصلحة التغيير

من جهتها أكدت وزارة الخارجية الروسية أن نتائج استطلاعات الرأي والتي أظهرت فوز زيلينسكي بينت سعي شعب البلاد للتغيير.

ونقلت روسيا اليوم عن مساعد نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين قوله اليوم: إن نتائج استطلاعات الرأي عند الخروج من مراكز الاقتراع تظهر أن المواطنين الأوكرانيين صوتوا لمصلحة التغيير، مضيفاً: إنه حان دور الإدارة الجديدة للبلاد لتفهم آمال ناخبيها وتحقيقها وهذا الأمر يخص كلا من السياستين الداخلية والخارجية.

وشدد كاراسين على أن أوكرانيا تمر بمرحلة تتطلب مسؤولية جادة من تاريخها.

print