«حزب الله»: تهديدات أمريكا لن تخيفنا
تشرين – رصد:
أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن كيان الاحتلال الصهيوني هو مصدر الإرهاب والتخريب في المنطقة والعالم لأن تاريخه عبارة عن مجموعة من الحروب والعدوان والمجازر.
وقال قاسم: إن تهديدات الاحتلال الصهيوني ومعه أمريكا لا تخيف المقاومة التي اتخذت قرارها بالدفاع والبناء، موضحاً أن سياسة التهديدات والعقوبات ستزيد المقاومة عزماً وتصميماً على مواجهة العدوان.

300 جندي فرنسي إلى استونيا لاحتواء «هجوم روسي»!

تشرين – رصد:
قالت السفارة الفرنسية في استونيا في بيان صحفي أمس: إن 300 عسكري فرنسي و4 دبابات و20 مركبة قتالية مدرعة سيصلون إلى استونيا في 23 نيسان الحالي, للمساهمة في جهود حلف شمال الأطلسي«ناتو» في البلطيق , وذلك بحجة احتواء هجوم روسي محتمل, مضيفة: سيتم نشر الجيش والتكنولوجيا في مدينة تابا، التي تبعد حوالي 140 كم عن الحدود الروسية.

واشنطن تسعى لتعزيز وجودها العسكري في بولندا
تشرين – رصد:
أعلنت السفيرة الأمريكية في بولندا جورجيت موسباخر أمس، أن واشنطن ستعزز وجودها العسكري في بولندا. وقالت موسباخر في مقابلة مع مجلة «بولسكا»: يمكنني القول إنه سيكون هناك المزيد من القوات الأمريكية في بولندا، مشيرة إلى مفاوضات تجري حاليا لتعزيز وجود القوات الأمريكية في ذلك البلد المتاخم لروسيا.
وتشير «سبوتنيك» إلى أن الجنود الأمريكيون يوجودون في بولندا كجزء من مجموعة الكتيبة المتعددة الجنسيات التابعة لحلف «ناتو»، وكجزء من الوحدات المدرعة الأمريكية.

print