آخر تحديث: 2020-09-18 19:37:24

ارسنال وتشلسي وفالنسيا وانتراخت فرانكفورت في نصف نهائي يوروباليغ

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

جدد أرسنال الإنكليزي فوزه على مستضيفه نابولي الإيطالي بهدف وحيد في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما غلبه ذهاباً 2-0 في لندن، وسجل هدف المباراة الوحيد الفرنسي ألكسندر لاغازيت من حرة مباشرة في الدقيقة 36.

وأنهى الهدف بشكل كبير آمال نابولي على الرغم من الأداء المميز في الشوط الثاني، وتأهل إلى هذا الدور أيضاً تشيلسي، وانتراخت فرانكفورت الألماني وفالنسيا الإسباني حيث سيجمع نصف النهائي بين أرسنال وفالنسيا من جهة، وتشيلسي واينتراخت فرانكفورت من جهة أخرى.

لكن احتفال أرسنال ببلوغ نصف النهائي المسابقة القارية للموسم الثاني توالياً وفي مشاركته الثانية فيها بعد 19 موسماً في دوري الأبطال، عكرته إصابة تعرض لها لاعبه الويلزي آرون رامسي بدا أنها في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر، واضطرته للخروج من أرض الملعب بعد نحو نصف ساعة من بداية المباراة، وترك مكانه للأرميني هنريك مخيتاريان.

بدوره فاز تشيلسي الإنكليزي على ضيفه سلافيا براغ التشيكي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وسجل كل من الإسباني بيدرو رودريغيز هدفين في الدقيقتين (5 و27) ولاعب الفريق التشيكي، الإيفواري سيمون ديلي في الدقيقة (9 خطأ في مرماه) والفرنسي أوليفيه جيرو في الدقيقة (17) أهداف الفريق اللندني فيما دوّن توماس سوسيك في الدقيقة (26) وبيتر سيفشيك في الدقيقتين (51 و54) ثلاثية سلافيا براغ.

وأزاح آينتراخت فرانكفورت الألماني ضيفه فريق بنفيكا البرتغالي بعد فوزه عليه بهدفين نظيفين، وبعد فوز الفريق البرتغالي في مواجهة الذهاب 4-2، قام آينتراخت فرانكفورت بـ”ريمونتادا” تاريخية وسجل هدفين في شباك بنفيكا، الصربي فيليب كوستيتش في الدقيقة (36) وسباستيان رود في الدقيقة (67)، وقطع بطاقة العبور إلى ما قبل النهائي لمواجهة تشلسي الإنكليزي.

كذلك حصد فالنسيا بطاقة العبور إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد تجديد فوزه على مواطنه وضيفه فياريال بهدفين نظيفين، ويدين فالنسيا بفوزه في مباراة إياب ربع النهائي لكل من أنطونيو لاتوري غرويسو في الدقيقة (13) ودانيال باريخو في الدقيقة (54)، وحقق فريق “الخفافيش” الفوز ذهاباً في أرض “لاسيراميكا” 3-1.

وضرب فالنسيا موعداً مع أرسنال الإنكليزي في نصف النهائي إذ ستقام مواجهة الذهاب في لندن يوم 2 أيار فيما تقام مباراة الإياب في إسبانيا يوم 9 من ذات الشهر.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed