آخر تحديث: 2019-12-07 03:48:27
شريط الأخبار

من العالم

التصنيفات: سياسة

الرئيس الكوبي: واشنطن ستفشل في فــرض هيمنتها على فنزويــلا

تشرين – رصد:

أكد الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل أن الولايات المتحدة ستفشل في محاولتها فرض هيمنتها على فنزويلا, مشيراً إلى أن الشعب والحكومة الفنزويلية قدما مثالاً للمقاومة في التصدي للهجمة الأمريكية.
وقال كانيل أمس: إن واشنطن لم تحقق هدفها المتمثل في كسر وحدة الجيش والشعب الفنزويلي وتمسكهما بالثورة البوليفارية، مستنكراً الاتهامات التي توجهها واشنطن إلى بلاده , وأضاف: إن سبب صمود فنزويلا هو مقاومة شعبها وحكومتها للهجمة الأمريكية, وأن بلاده ستستمر في دعمها وتضامنها مع فنزويلا.

روسيا تجوب البحار بغواصات مسيرة

تشرين – رصد:
أعلن نائب المدير العام ورئيس قسم علوم الفيزياء في الهيئة الروسية للبحوث المتقدمة إيغور دينيسوف، أن روسيا تستعد لإطلاق غواصات مسيرة متطورة بعيدة المدى.
وفي مقابلة مع وكالة «نوفوستي» قال دينيسوف: تعمل مؤسسة «لازويت» الروسية حالياً على تطوير غواصات «سمارا» المسيرة، المخصصة للرحلات البحرية بعيدة المدى، والقادرة على العمل تحت جليد بحر الشمال وقطع مسافات تصل إلى 10 آلاف كلم تحت الماء، دون أن تزود بمحركات نووية أو محركات تعتمد على احتراق الأوكسجين ما سيعزز من قدراتها على التخفي.

مصـدر عراقـي: الأمريكيون يــوظفــون شركات مرتزقة لنقل معداتهم للأنبار

كشف مصدر أمني في محافظة الأنبار العراقية، عن قيام شركات أمنية من «المرتزقة» بعملية نقل أسلحة ومعدات حربية أمريكية من دول مجاورة إلى المناطق الغربية في المحافظة. وقال المصدر: إن القوات الأمريكية تخشى من عملية نقل الأسلحة والمعدات الحربية بواسطة آلياتها خشية استهدافها, ما يجعلها تسند هذه المهمة إلى شركات أمنية من دول مختلفة, لافتاً إلى تسجيل زيادة في تحركات الشركات الأمنية الأجنبية خلال الآونة الأخيرة من دون معرفة المزيد من التفاصيل عن هوية هذه الشركات.

طباعة

التصنيفات: سياسة

Comments are closed