آخر تحديث: 2020-08-13 05:55:47

بوتين: استراتيجية لتطوير الجزء الروسي من القطب الشمالي

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تخطط لاعتماد استراتيجية جديدة لتطوير الجزء الروسي من القطب الشمالي حتى عام 2035.

وقال بوتين في كلمة له خلال المنتدى الدولي الخامس للقطب الشمالي المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ اليوم: ننوي العام الجاري إعداد واعتماد استراتيجية جديدة لتطوير الجزء الروسي من القطب الشمالي حتى عام 2035 ويجب أن توحد هذه الاستراتيجية فعاليات مشاريعنا الوطنية وبرامج الدولة والخطط الاستثمارية للشركات التي تقوم بتطوير البنية التحتية وبرامج تطوير الأقاليم والمدن القطبية.

وأوضح بوتين أن إحدى المهام الأولية لرئاسة روسيا في المجلس القطبي عام 2021 تضم تحريك التكنولوجيات البيئية في كل المجالات بما فيها الصناعة والنقل والطاقة، داعياً الشركاء الأجانب إلى التعاون في بناء السفن والاتصالات والأمن والتعدين في القطب الشمالي.

وأشار بوتين إلى أن روسيا ستقوم بتحديث موانئ القطب الشمالي وأسطول كاسحات الجليد وقال: نعتزم تحديث موانئ القطب الشمالي بما في ذلك إمكانيات تنظيم النقل البحري وسنواصل تحديث أسطول كاسحات الجليد وزيادة إنتاج السفن من هذه الفئة، مضيفاً: إن أسطول القطب الشمالي سيضم 13 كاسحة جليد ثقيلة على الأقل بحلول عام 2035 بما في ذلك 9 كاسحات نووية،مشيراً إلى أنه يتم حالياً بناء 3 كاسحات جليد نووية في سان بطرسبورغ.

وشكر الرئيس الروسي ضيوف المنتدى لاستعدادهم للشراكة وإدراكهم للمسؤولية العامة عن مستقبل وتنمية القطب الشمالي المستقر والراسخ.

ويتواصل المنتدى اليوم وغداً في مدينة سان بطرسبورغ حيث يتبادل المشاركون خلاله الآراء حول قضايا التنمية في منطقة القطب الشمالي بما في ذلك الاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية والسلامة البيئية والنقل وحماية الشعوب الأصلية في المنطقة.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed