آخر تحديث: 2020-09-28 04:58:21

600 عنوان بمعرض شهر الكتاب السوري

التصنيفات: ثقافة وفن

افتتحت مديرية ثقافة حلب اليوم معرض شهر الكتاب السوري الذي ضم ما يقارب 600 كتاب متنوع من كتب الثقافة والأدب ودواوين الشعر وكتب السياسة وكتب الأطفال وغيرها وذلك في قاعة المكتبة في المركز الثقافي العربي في العزيزية.

وصرح جابر الساجور مدير الثقافة في حلب أن هذا المعرض يعد تظاهرة سنوية تقيمها وزارة الثقافة بهدف عودة الأسرة للكتاب من خلال تشجيع القراءة وطرح الكتب بأسعار رمزية ولاسيما كتب الأطفال واليافعين مبيناً أن المعرض يضم عناوين صادرة عن الهيئة العامة السورية للكتاب بحسم 50 في المئة وطيفاً واسعاً من الروايات ودواوين الشعر وكتب الدراسات وغيرها من المطبوعات والدوريات التي تهم الأفراد لكونها تتحدث عما حصل خلال الحرب على سورية بجوانب توثيقية, إضافة إلى مطبوعات أدبية كانت لأدباء مدينة حلب مشاركة واسعة فيها.

وذكرت دارين عرب مسؤولة المعرض أن كل كتاب يضم 5 نسخ بسعر مناسب ومتداول ولاسيما كتب الأطفال إضافة إلى كتب التاريخ وكتب الخيال العلمي والكتب الطبية.

ومن المشاركين في المعرض المهندس عبد الله حجار كاتب وباحث في مجال الآثار والتراث شارك بكتاب تحت عنوان “أصدقائي علماء الآثار” تحدث فيه عن تراث حضاري وإنساني لبعض المواقع السورية الآثرية والذي يعد مرجعاً لمن يدرسون في مجال الآثار, لافتاً إلى أهمية المعرض في ظل الثقافة الإلكترونية في العصر الحالي.

بدوره أكد الدكتور حليم أسمر من كلية التربية في جامعة حلب أنه مازالت للكتاب قيمة فكرية عالية لكونه دوماً في متناول اليد بعيداً عن صخب العوالم الإلكترونية وله دور في تنمية القراءة ما يفتح الأفق للإنسان ويسهم في بنائه وتقدمه.

بينما أشار الدكتور محمد عبد الله إلى المجموعة المتنوعة من العناوين الأدبية والفكرية المهمة التي ضمها المعرض وأن افتتاحه يمثل نقلة نوعية في نشر الفكر والثقافة وهو ما نحتاجه الآن في مرحلة بناء الإنسان.

وأعربت الشابة نيفين عرب عن إعجابها بفكرة المعرض المتنوع والشامل وعروض الأسعار المخفضة فيه مشيرة إلى كتب السياسة التي لفتت نظرها للاطلاع على الواقع أثناء الحرب الظالمة على سورية وأسبابها ومخلفاتها.

طباعة

التصنيفات: ثقافة وفن

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed