آخر تحديث: 2020-05-28 17:50:05
شريط الأخبار

إيرانيون: الخطوة الأمريكية ضد الحرس الثوري محكومة بالفشل

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أعلن رئيس السلطة القضائية الإيرانية ابراهيم رئيسي أن الخطوة الأميركية الرامية إلى إدراج حرس الثورة الإسلامية الإيرانية في قائمة واشنطن للإرهاب كسائر الممارسات الشريرة للإدارة الأميركية محكومة بالفشل.

واستنكر رئيسي خلال اجتماع مع كبار المسؤولين القضائيين اليوم قيام أميركا التي لا يوجد في سجلها سوى تسليح الجماعات الإرهابية وتوجيهها وايوائها بتصنف قوة عسكرية رسمية لدولة أخرى سباقة دوماً لدعم الشعوب والدفاع عن الحركات الإسلامية ضمن قائمة الإرهاب.

وقال رئيسي: إنه رغم أن هذه الخطوة لا قيمة لها من الناحية السياسية والقانونية عند حكومات وشعوب العالم ولكن على افتراض أن أميركا باعتبارها حكومة منبوذة ومسؤولة عن جرائم كبيرة في منطقة غرب آسيا وسائر مناطق العالم عازمة على القيام بهذه الخطوة فمن الجدير بوزارة الخارجية والمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الرد بالمثل على ذلك وبالطبع فإن مثل هذا الرد مقبول لدى الرأي العام العالمي نظرا لعلمه بسجل أميركا الدموي في دعم الإرهاب.

في سياق متصل أعلن المتحدث باسم لجنة الأمن والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي نجفي خوشرودي أن بلاده ستتخذ إجراء مماثلا تجاه إجراء أميركا ضد الحرس الثوري.

وأشار خوشرودي إلى أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد خلال اجتماع اللجنة أن الوزارة ستبعث رسالة احتجاج إلى سفارة سويسرا في طهران بوصفها القائمة بأعمال أميركا وذلك نظراً للتصريحات الأميركية الأخيرة بشأن الحرس الثوري، لافتاً إلى أن ظريف ندد بالإعلان الأميركي بشأن إدراج الحرس الثوري على لائحة الجماعات الإرهابية محذراً من النتائج الخطيرة المترتبة عليه.

ونقل خوشرودي عن ظريف وصفه البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الأخير لمجموعة الدول السبع بأنه مناقض للاتفاق النووي من جانب الدول الأطراف والأعضاء في هذه المجموعة.

وأشار خوشرودي إلى أن اجتماع لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية النيابية اليوم تناول العديد من القضايا الأخرى بما فيها ضرورة تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية وتوظيف الطاقات المتوافرة على صعيد العلاقات مع دول الجوار والإجراءات الرادعة في وجه أميركا فيما يخص إرسال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المنكوبة بالسيول والإرهاب الاقتصادي الأميركي وممارسات الكيان الصهيوني وآخر المستجدات بشأن الآلية المالية الأوروبية “اينستكس” ومشروع قرار مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حول إطلاق صفة الإرهاب على القوات المسلحة الأميركية الموجودة في المنطقة إذا ما أقدمت واشنطن على اتخاذ قرار ضد الحرس الثوري وغيرها من المواضيع الأخرى.

وأقدمت الولايات المتحدة رسمياً في وقت سابق اليوم وضمن إجراءاتها العدائية لدول المنطقة والمنحازة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ومصالحه على إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة من تسميهم المنظمات الإرهابية الأجنبية كما أضاف الرئيس الأميركي دونالد ترامب موقفاً استفزازياً آخر بالتهديد بـ احتمال فرض عقوبات مشددة على طهران ومضاعفتها.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed