آخر تحديث: 2020-08-10 14:23:04

“دير شبيغل”: تركيا شكلت ممراً مهماً لعبور الإرهابيين إلى سورية والعراق

التصنيفات: آخر الأخبار,رصد,سياسة

أكدت مجلة دير شبيغل الألمانية اليوم أن تركيا شكلت “البلد المثالي” لعبور عشرات آلاف الإرهابيين من نحو مئة دولة للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق.

وذكرت المجلة في تقرير لها نشره موقعها “شبيغل أونلاين” أن فريقاً مختصاً تابعاً لها قام بعملية بحث استقصائية عثر خلالها على وثائق رسمية تثبت أن تركيا كانت “دولة العبور المثالي” بالنسبة للإرهابيين الذين انضموا للتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق، مشيرة إلى أن عشرات آلاف الأشخاص من نحو مئة دولة وخصوصاً من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا قدموا عام 2013 للانضمام إلى تنظيم “داعش” في سورية والعراق.

ووفقاً للتقرير فإن الفريق تمكن بعد العملية الاستقصائية من الحصول على أكثر من 100 جواز سفر لإرهابيي تنظيم “داعش” من 21 دولة بينهم ألمان حملوا تأشيرات دخول للأراضي التركية التي عبروا من خلالها إلى داخل سورية والعراق.

كما لفت تقرير المجلة إلى أنه حتى عام 2014 تم التاكد من عبور الكثير من الإرهابيين الأراضي التركية إلى داخل الأراضي السورية والعراقية، مشيرة إلى أن هؤلاء أقاموا لفترة قصيرة بين شهرين أو ثلاثة أشهر ثم غادروها مرة أخرى عبر تركيا لتجنيد إرهابيين جدد ثم العودة مرة ثانية عبر تركيا وهو ما كشفه وجود تأشيرات تركية تثبت دخولهم وخروجهم المتكرر عبر الأراضي التركية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,رصد,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed