آخر تحديث: 2020-01-19 16:42:41
شريط الأخبار

“telesur” تكشف خطة غوايدو للانقلاب على الحكومة الفنزويلية الشرعية

التصنيفات: آخر الأخبار,رصد,سياسة

كشفت قناة “تيليسور” الفنزويلية عن وثائق تؤكد تخطيط المعارضة اليمينية في فنزويلا بزعامة خوان غوايدو وبدعم من الإدارة الأمريكية للاستيلاء على السلطة في البلاد والانقلاب على حكومة الرئيس نيكولاس مادورو الشرعية.

وأشارت القناة في تقرير لها اليوم إلى أن خطة المعارضة المدعومة من البيت الأبيض تتضمن تنفيذ عملية بقيادة لجان ما يسمى “الحرية والمساعدة” وتشكيل خلايا في كل أرجاء البلاد تسبقها تنظيم تظاهرات تتخللها أعمال عنف واسعة في كل المناطق الفنزويلية.

وبينت القناة أن غوايدو الذي نصب نفسه رئيساً للبلاد أقر مؤخراً بسعيه لتنفيذ تدابير وتحركات تكتيكية عبر أنصاره في إطار هذه الخطة بهدف الانقلاب على حكومة مادورو الشرعية، موضحة أن وكالة التنمية الأمريكية “USAID” نشرت في وقت سابق سرداً مفصلاً لكيفية تشكيل شبكة من مجموعات صغيرة في فنزويلا بالتعاون معها لتنفيذ عمليات هجومية في فنزويلا بوساطة عناصر من القوات الأمريكية الخاصة ووكالة الاستخبارات المركزية “CIA” الذين سيؤدون دور المحفز في تخريب فنزويلا.

وأشارت القناة إلى أن شركة فرونتر ديزاين غروب المتعاونة مع البنتاغون ستتولى تنفيذ مهمة التركيز على التطرف العنيف والإرهاب وإثارة الحرب الأهلية والتمرد.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,رصد,سياسة

Comments are closed