آخر تحديث: 2020-10-01 21:59:31

التجاري يرفع فائدة الوديعة بالدولار

التصنيفات: اقتصاد,اقتصاد محلي

أعلن المصرف التجاري السوري عن معدلات جديدة للفوائد على الودائع بالعملات الأجنبية تم بموجبها رفع معدل الفائدة على الوديعة بالدولار لمدة 12 شهراً إلى 51ر4 بالمئة ويعمل بها اعتباراً من تاريخ اليوم.

وبناء على قرار من المصرف تم تحديد معدل الفائدة على الوديعة بالدولار مدة شهر بـ 49ر3 بالمئة ومدة ثلاثة أشهر بـ 60ر3 بالمئة ومدة ستة أشهر بـ 66ر3 بالمئة، كما تم تحديد معدل الفائدة على الوديعة باليورو مدة ستة أشهر بـ 70ر0 بالمئة ومدة 12 شهراً بـ 70ر1 بالمئة.

وحدد المصرف معدل الفائدة على الوديعة بالجنيه الإسترليني لمدة شهر بـ 73ر0 بالمئة ولمدة ثلاثة أشهر بـ 85ر0 بالمئة ولمدة ستة أشهر بـ 95ر0 بالمئة ولمدة 12 شهراً بـ 06ر1 بالمئة ويبدأ احتساب الفوائد المذكورة بدءاً من يوم العمل التالي لتاريخ فتح الوديعة لدى المصرف.

ووفقاً للقرار تم إلغاء ودائع اليورو لمدة شهر وثلاثة أشهر وإلغاء الودائع لمدة تسعة أشهر للعملات الثلاث المذكورة.

وأكد مدير عام المصرف التجاري السوري الدكتور علي يوسف أن قيام المصرف برفع معدلات الفوائد المدينة التي يمنحها لزبائنه على الإيداعات بالعملات الأجنبية يتم بناء على قرارات مصرف سورية المركزي ويأتي ذلك بهدف التشجيع على الإيداع بالعملات الأجنبية.

وأوضح يوسف أن المركزي منح المصارف مرونة أكبر في منح معدلات أعلى للإيداعات بالعملات الأجنبية تتراوح ما بين “لايبور زائد واحد” كحد أدنى و “لايبور زائد 2” كحد أعلى سنوياً متوقعاً جذب المزيد من الإيداعات بالعملات الأجنبية في المرحلة المقبلة بناء على معدلات الفائدة المدينة التي يقوم المصرف بإصدارها تباعاً وفقاً لمقتضيات السياسة النقدية.

طباعة

التصنيفات: اقتصاد,اقتصاد محلي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed