آخر تحديث: 2020-10-31 12:37:36

“الإدارة المحلية والبيئة” تخصص آليات ضرورية لمدينة الحسكة

التصنيفات: محليات

قال رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو: إن وزارة الإدارة المحلية والبيئة خصصت المجلس بعدد من الآليات الضرورية للعمل منها شاحنتا قلاب لنقل القمامة وبوبكا وجهاز تسليك مجاري الصرف الصحي، وقد تم إرسال لجنة من الحسكة إلى دمشق لاستلام هذه الآليات، كما ستقوم الوزارة خلال المرحلة القادمة بتخصيص مجلس مدينة الحسكة بعدد من الجرارات.

وأضاف المهندس خاجو: إن مجلس المدينة يقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية وسط المدينة وفي الأحياء التابعة لها، حيث تعاقد المجلس على تنفيذ مشروع للصرف الصحي بقيمة 20 مليون ليرة، وستتم المباشرة به خلال الأيام القليلة ويتضمن المشروع تنفيذ واستبدال وتركيب قساطل مجرور الصرف الصحي المهترئة بطول 800م في العديد من المواقع كالمنطقة الواقعة خلف مقر مجلس المدينة والمنطقة الواقعة بالقرب من مدرسة يثرب ومنطقة البراد الآلي وشارع مساكن المعلمين وغيرها من المواقع.

كما يواصل المجلس تنفيذ العديد من المشروعات الأخرى أبرزها مشروع إنارة شوارع المدينة وساحة السيد الرئيس وسط المدينة ومشروع عزل سقف المنتجع السياحي في حي المريديان بقيمة 6 ملايين ليرة.

وتقوم الورشات الفنية التابعة للمجلس بملء الحفر في شوارع المدينة والأحياء كحالة إسعافية ريثما تتم المباشرة بترقيع الشوارع وتزفيتها خلال الشهر الخامس من العام الحالي.

وأوضح خاجو أن الورشات التابعة لمجلس مدينة الحسكة تواصل عملها في صيانة الحدائق وترحيل القمامة برغم الإمكانات الضئيلة والصعوبات العديدة التي تواجه العمل، وأبرز هذه الصعوبات عدم توافر الآليات اللازمة لترحيل القمامة وكذلك الاعتمادات المالية اللازمة للتزفيت والرصيف والرديف ونقل القمامة والنفايات من مركز التجميع الرئيس في منطقة سوق الهال للبيع بالمفرق وسط المدينة إلى مركز معالجة النفايات الصلبة في منطقة أبيض خارج المدينة.

طباعة

التصنيفات: محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed