موسكو: تقرير مولر عار على العدالة الأمريكية

تشرين – رصد:

وصفت وزارة الخارجية الروسية، الاتهامات الموجهة لـ25 مواطناً روسياً في قضية (التدخل) المزعوم في الانتخابات الأمريكية بأنها عار على العدالة الأمريكية. وجاء في بيان الوزارة: فيما يخص لوائح الاتهام ضد 25 مواطناً روسياً التي تم تحضيرها العام الماضي من أجل تبرير الأنشطة غير المجدية لفريق التحقيق الكبير، فإنها ببساطة تبدو سخيفة، إن الدافع السياسي لهذه القضايا واضح لدرجة أنه من المستحيل عدم وصفها بأنها وصمة عار على العدالة الأمريكية.

..وباتروشيف: إجراءات واشـنطن ضد فنزويلا تهدف للسيطرة على نفطها

تشرين – رصد:
أكد سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف أن الإجراءات الأمريكية ضد فنزويلا تفسرها رغبة واشنطن في الحصول على النفط الفنزويلي الرخيص، والهيمنة على سوق النفط العالمي وفرض إملاءاتها على منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك», مضيفاً: تصرفات واشنطن تعد أحد مظاهر السياسة الأمريكية لتعزيز مصالحها الاقتصادية باستخدام أساليب المنافسة غير العادلة, لتصبح رائدة في صادرات النفط العالمية، ووضع «قواعد اللعبة» الخاصة بها.

هجوم على قاعدة أمريكية في اليابان

تشرين – رصد:
وقع انفجار في قاعدة مشاة البحرية الأمريكية «كيمب فوستر» في جزيرة أوكيناوا بجنوب اليابان. ونقلت وكالة «كيودو» عن الشرطة العسكرية الأمريكية قولها: إن مجهولين تمكنوا من الوصول إلى داخل الموقع، ودمروا جزءاً من السياج. وبعد ذلك فجروا أسطوانة غاز موجودة في مبنى يستخدم من قبل ممثلي وزارة الدفاع اليابانية. ولم يصب أحد بأذى. يذكر أن حوالي 70٪ من جميع المواقع الأمريكية في اليابان تتركز في هذه الجزيرة.

print