تعاقدت الشركة العامة للمطاحن مع مطحنتين من المطاحن الخاصة من أجل تلبية احتياجات الأفران في محافظة الحسكة من مادة الطحين.
وذكر مدير فرع القامشلي للشركة العامة للمطاحن- المهندس جرجس قومي أن المطحنتين اللتين تم التعاقد معهما، واحدة في الحسكة والثانية في القامشلي، ونصّ العقد المبرم معهما على قيام كل مطحنة منهما بطحن كمية 200 طن من القمح يومياً، ويستمر العقد حتى نهاية العام الحالي.
وكانت الشركة العامة للمطاحن تعاقدت العام الماضي مع 5 مطاحن من القطاع الخاص من أجل تلبية حاجة محافظة الحسكة من الطحين.
وأوضح المهندس قومي أن المطاحن التابعة للفرع أنتجت خلال الشهر الماضي نحو 7 آلاف طن من الطحين التمويني بنسبة 96% من الكمية المقررة في الخطة البالغة نحو 7400 طن. وأعاد المهندس قومي سبب عدم تنفيذ الخطة بالكامل إلى مجموعة من الأسباب، أبرزها الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي والنقص بالكوادر الفنية الخبيرة والأيدي العاملة، مبيناً أنه يتوافر في مستودعات الفرع رصيد من الطحين التمويني يبلغ نحو ألف طن.
ويضم فرع القامشلي للشركة العامة للمطاحن ثلاث مطاحن عامة، اثنتان في القامشلي وواحدة في الحسكة، وتقدم هذه المطاحن نحو 60% من حاجة المحافظة من مادة الطحين البالغة نحو 400 طن يومياً والبقية يتم تأمينه عن طريق التعاقد مع المطاحن الخاصة.

print