آخر تحديث: 2020-10-25 18:40:27

من العالم

التصنيفات: سياسة

فريق اغتيــالات ســعودي تابع مباشرة لابن سلمان

تشرين – رصد:
كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية معلومات مثيرة حول الفريق السعودي الذي نفذ عملية قتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول التركية العام الماضي.
وقالت الصحيفة: إن ولي عهد السعودية محمد بن سلمان شكل قبل عام من قتل الصحفي خاشقجي حملة سرية لإسكات المعارضين، بما يشمل الرقابة والاختطاف والاعتقال والتعذيب لمواطنين سعوديين.
وأضافت الصحيفة: إن بعض المهمات السرية على الأقل قد نفذت من قبل أعضاء الفريق نفسه الذي اغتال وقطّع خاشقجي، مما يرجح أن قتله كان جزءاً مفضوحاً من حملة واسعة لإسكات المعارضين.

البرلمان الأردني يوصي بطرد السفير الإسرائيلي

تشرين – رصد:
أوصى مجلس النواب الأردني «البرلمان» في ختام جلسته الطارئة التي عقدت أمس، بسحب السفير الأردني من «تل أبيب» وطرد السفير الإسرائيلي من عمان، على خلفية الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى, كما تبنى المجلس بياناً للجنة فلسطين هاجم فيه الانتهاكات الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى.

«صـادقون»: لن نسـمح بجعـل العراق منطلقاً لضرب دول الجوار

تشرين – رصد:
قال النائب عن كتلة «صادقون» البرلمانية العراقية أحمد الكناني: لن نسمح لأن يكون العراق منطلقاً لضرب دول الجوار من خلال إثارة الفتن والاضطرابات والأزمات، داعياً الحكومة العراقية إلى منع السفارات التي تخلق الفوضى والأزمات.
جاء ذلك رداً على نشر السفارة الأمريكية في بغداد منشورات عدائية على صفحتها الرسمية «الفيسبوك» ضد الجمهورية الإيرانية.

طباعة

التصنيفات: سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed