واشـنطن: 50 دولـة تهددنا!

تشرين – رصد:

أشارت كيرون سكينر رئيسة قسم التخطيط السياسي في وزارة الخارجية الأمريكية إلى وجود حوالي 50 دولة في العالم، قادرة على إلحاق ضرر كبير بالأمن القومي الأمريكي.
ولم تحدد سكينر في كلمتها التي نشرت على الموقع الإلكتروني لمركز الدراسات الاستراتيجية الدولية، أي دول، لكنها أشارت إلى أن بلادها كانت تشعر بالقلق من دولتين فقط هما الصين وروسيا.
وقالت: إن الوضع في العالم قد تغير كثيراً، وهناك دول انضمت وتستعد للانضمام لنادي الدول النووية، مضيفة: إن الدول الأخرى، يمكن أن تلحق الضرر بالولايات المتحدة بوسائل غير ذلك، كالهجمات السبرانية أو التأثير على الاقتصاد.

انشقاق مئات الأعضاء من حزب «العدالة والتنمية» التركي

تشرين – رصد:
أعلن المئات من أعضاء حزب «العدالة والتنمية» الحاكم في تركيا انشقاقهم عن الحزب والانضمام إلى حزب الشعب الجمهوري الذي يتزعم المعارضة في البلاد وذلك احتجاجاً على السياسات القمعية والدكتاتورية لرئيس النظام التركي رجب أردوغان.
وذكرت صحيفة «بر غون» التركية أن 800 عضو تقريباً من الحزب وجميعهم من ولاية أزمير غرب البلاد أعلنوا انشقاقهم في حفل جرى في مقر حزب الشعب الجمهوري وشهد حضوراً شعبياً مكثفاً.
وفي خطوة مماثلة أعلن رئيس شعبة «حزب العدالة والتنمية» محمد كورون في منطقة خلق بينار بمدينة قونيا عاصمة ولاية قونيا وسط البلاد استقالته من الحزب بحسب وسائل إعلام محلية وأكد في بيان نشره عقب استقالته أن دعم أهالي المنطقة لحزب العدالة والتنمية يتضاءل بمرور الوقت.

«الكاتيوشا» اليمنية تقصف تجمعات العدوان السعودي

أفاد مصدر عسكري يمني لـ«المسيرة نت» عن إطلاق الجيش اليمني واللجان الشعبية لعدد من صواريخ «الكاتيوشا» على تجمعات وتحصينات لمرتزقة العدوان السعودي في محافظتي الجوف والضالع، أسفرت عن تحقيق إصابات مباشرة في صفوف المرتزقة.

print