بلغ عدد المسجلين الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم (الإلزامية والاحتياطية) في اللاذقية خلال الأيام الثلاثة الماضية 1556 مسرحاً وذلك في فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بمدينة اللاذقية والمراكز التابعة له في القرداحة وبيت ياشوط بجبلة.

وفي دير الزور بلغ عدد الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم خلال الأيام الثلاثة الماضية 102 مسرح قدموا أوراقهم في مقر الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بمبنى مديرية البيئة بدير الزور.

وفي طرطوس باشر فرع الصندوق في المدينة قبول الطلبات منذ يوم الأحد الماضي في حين استقبلت مراكز الريف طلبات المسرحين منذ الإثنين الماضي وبلغ عدد المسجلين لغاية تاريخه في جميع المراكز 2250 شاباً.

وفي محافظة السويداء يواصل فرع الصندوق استلام طلبات الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية حيث بلغ عدد الطلبات نحو 250 طلباً.

وفي محافظة القنيطرة بلغ عدد المسجلين ضمن البرنامج 80 طلباً خلال الأسبوع الجاري.

وكان مجلس الوزراء أقر في الـ 10 من الشهر الماضي برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة الالزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدى كامل أو جزئي ويتضمن البرنامج تقديم 35 ألف ليرة سورية شهرياً لمدة سنة يتم خلالها تسهيل حصولهم على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر على أن يتم تأهيلهم وصقل مهاراتهم مهنياً وحرفياً لتمكينهم من الحصول على الفرص المذكورة.

print