لإعادة الألق إليها وبعد الاطلاع على حجم التخريب والدمار الذي خلفه تنظيم داعش الإرهابي في مدينة تدمر السكنية اتفقت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري مع وكالة الأدفنتست للتنمية والإغاثة “أدرا” على تأهيل المنازل والمدارس المتضررة.

وأكد رئيس مجلس مدينة تدمر هاني دعاس أنه بعد الاطلاع على واقع التخريب جراء اعتداءات تنظيم “داعش” الإرهابي على المدينة تم الاتفاق مع وكالة “أدرا” على تنفيذ أعمال تأهيل المنازل السكنية والمدارس وتجهيزها بما يحقق استيعاب الطلاب العائدين إليها وترحيل النفايات والأنقاض ورش المبيدات في جميع أحياء المدينة.

وأضاف دعاس: إنه سيتم أيضاً تجهيز مركز إقامة مؤقتة للأهالي المهجرين القاطنين في مخيم الركبان بمنطقة التنف لتأمين السكن لهم عند عودتهم وذلك ريثما يتم الانتهاء من ترميم منازلهم المتضررة في المدينة.

من جانبه بين مشرف المجمع التربوي في تدمر خالد مطلق أن التنظيم التكفيري الظلامي استهدف بشكل ممنهج قطاع التعليم في المدينة عبر الاعتداء على مدارسها، لافتاً إلى أنه سيتم التركيز في المرحلة الحالية على إعادة تأهيل مدرسة قصر الحير الابتدائية وثانوية الشهيد محمود مطلق، إضافة إلى تجهيز مركز إقامة مؤقتة في مدرسة الشهيد محمد عوض الصالح .

print