حقق الدحيل القطري فوزاً مهماً وكبيراً على ضيفه الاستقلال الإيراني بثلاثية نظيفة في الدوحة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل المغربيان المهدي بنعطية في الدقيقة (56) ويوسف العربي في الدقيقة (73) وعلي عفيف في الدقيقة (90+1) الأهداف فتصدر الدحيل ترتيب المجموعة بفارق الأهداف أمام الهلال السعودي الذي حقق فوزاً تاريخياً على العين الإماراتي (1-صفر)، وتقام الجولة الثانية في 12 آذار فيلتقي الهلال مع الدحيل، والاستقلال مع العين.

وضمن المجموعة نفسها فاز الهلال السعودي على العين الإماراتي بهدف للمخضرم محمد الشلهوب سجله في الدقيقة 65، ليقود بطل السعودية إلى أول فوز على أرض العين بعد 13 مباراة اقيمت بينهما في البطولة القارية.

واتخذت المباراة طابعاً خاصاً كذلك بسبب تواجد الكرواتي زوران ماميتش في الدكة الفنية للهلال، بعدما سبق له ان قاد العين من 2017 حتى أواخر كانون الثاني 2019 قبل ان يقرر الرحيل لتدريب الفريق السعودي.

وقاد المهاجم السوري عمر السومة فريقه أهلي جدة السعودي إلى فوز ثمين على ضيفه السد القطري بهدفين نظيفين ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وسجل السومة الهدفين في الدقيقتين (32 من ركلة جزاء) و76.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل بيرسيبوليس الإيراني، وصيف بطل الموسم الماضي، مع ضيفه باختاكور الأوزبكي بهدف للكرواتي ماريو بوديمير في الدقيقة (25) مقابل هدف لمارات بيكماييف في الدقيقة (5)، وتقام الجولة الثانية في 12 آذار الحالي فيلعب السد مع بيرسيبوليس، وباختاكور مع الأهلي.

وعانى كاشيما أنتليرز الياباني حامل اللقب قبل أن يفوز على ضيفه المغمور في المسابقة جوهور دارول تازيم الماليزي بهدفين لهدف في المرحلة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة، وافتتح هيراتو التسجيل لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، ثم أضاف البرازيلي سيرجينيو الهدف الثاني لكاشيما في الدقيقة (56) معوضاً إهداره لركلة جزاء، وتمكّن البرازيلي ديوغو من تذليل الفارق لكن النقاط الثلاث ذهبت لكاشيما الذي احتاج لخوض الملحق قبل التأهل إلى دور المجموعات، وانفرد كاشيما بالصدارة بعد تعادل جيونغام الكوري الجنوبي مع ضيفه شاندونغ الصيني 2-2.

ووقّع على هدفي المضيف وو جو سونغ وكيم سيونغ جون في الدقيقتين (60 و68) بينما كان الإيطالي بيلي نجم فريقه بلا منازع بتوقيعه على الهدفين في الدقيقتين (21 و77).

في المجموعة السادسة انتصر دايغو الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف لهدف على مضيفه ملبورن فيكتوري الأسترالي بأهداف البرازيليين سيسينها وإدغار سيلفا في الدقيقتين (31 و61) وهوانغ سون مين في الدقيقة (51) ولصاحب الأرض تويفونين في الدقيقة  (29)، وتغلّب غوانغزو  الصيني على ضيفه سانفرسي هيروشيما الياباني بهدفين دون رد حملا توقيع البرازيليين تاليسكا وباولينيو في الدقيقتين (19 و26).

print