آخر تحديث: 2020-04-08 20:50:29

خطوات بسيطة لتمارين رياضية من دون إجهاد

التصنيفات: منوعات

يعاني كثير ممن يمارسون التمارين الرياضية الشعور بالغثيان أحياناً أو الدوخة أحياناً أخرى، من هنا ينصح الخبراء باتباع بعض الخطوات التي من شأنها أن تجنب هذه النوبات من التعب، وفق ما ذكر موقع «ستاندرد ميديا» البريطاني، ومنها شرب الماء إذ ينصح الخبراء بضرورة شرب الكثير من الماء خلال الفترة التي تسبق بدء التمرين، كما يوصون بارتشاف المياه بانتظام أثناء ممارسة الرياضة، لكن تجنب تناول جرعات كبيرة لأنها قد تؤدي إلى التقيؤ.
أيضاً يجب الأكل قبل التمرين، ولاسيما الوجبات التي تحتوي على الكربوهيدرات قبل بدء التمرين بـ90 دقيقة على الأقل، من أجل الحصول على طاقة لازمة تعين على الأداء، أما إن كان الإنسان مضطراً لتناول الطعام قبل التمرين مباشرة، فعليه تناول وجبة خفيفة وصغيرة تكون سهلة الهضم.

طباعة

التصنيفات: منوعات

Comments are closed