آخر تحديث: 2020-09-20 13:55:03

الباريسي في نزهة .. ومواجهة قوية بين موناكو وليون في الليغ 1

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

بعد ان فقد الأمل نظرياً في اللحاق بباريس سان جرمان حامل اللقب الذي يغرد خارج السرب في صدارة الترتيب، يسعى ليون الثالث الى تعزيز رصيده من النقاط وبالتالي آماله بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل.

ويملك سان جرمان 65 نقطة متقدما بفارق 15 نقطة على ليل و19 على ليون، ويخوض فريق العاصمة مباراة سهلة ضد نيم، استناداً الى نتائجه على ملعب حديقة الأمراء حيث فاز في جميع مبارياته الـ13 هذا الموسم في الدوري المحلي.

ويغيب المهاجمان الأساسيان البرازيلي نيمار المصاب في مشط القدم والأوروغوياني إدينسون كافاني الذي يعاني من إصابة عضلية، عن صفوف سان جرمان، وقد سمح غيابهما بعودة الأرجنتيني أنخل دي ماريا للتألق من جديد.

وسيكون اعتماد فريق العاصمة بشكل كبير على دي ماريا والمهاجم الشاب كيليان مبابي الذي وصل القمة في الآونة الاخيرة حيث هز شباك مانشستر يونايتد الإنكليزي في ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية ليقوده الى الفوز 2-صفر، ثم أضاف هدفا في مرمى مونبلييه الأربعاء ليعزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 20 هدفاً بفارق 3 أهداف عن زميله كافاني.

من جانبه، يخوض ليون اختباراً صعباً ضد موناكو الذي استعاد بعضاً من عافيته مع عودة مدربه السابق البرتغالي ليوناردو جارديم لتدريبه خلفا لتييري هنري الذي حل بدلا منه في تشرين الأول قبل ان يقال من منصبه بعد أشهر قليلة.

ونجح فريق الامارة بالخروج من منطقة الخطر لكنه ما زال مهدداً حيث لا تفصله سوى نقطتين عن ديجون الثامن عشر، المركز الذي يكون صاحبه أول الهابطين الى الدرجة الثانية في نهاية الموسم.

وكان ليون حقق نتيجة جيدة عندما أرغم برشلونة الإسباني على التعادل السلبي معه عندما استضافه الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، أما مرسيليا المتربص في المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن ليون، فحقق انتعاشة في الفترة الاخيرة وتحديداً منذ انضمام المهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي اليه قادماً من جاره نيس.

ويحل مرسيليا ضيفاً على رين باحثا عن فوزه الرابع توالياً، وقد سجل له بالوتيلي ثلاثة أهداف في أربع مباريات خاضها مع فريقه الجديد بعد أن فشل في تسجيل أي هدف مع نيس منذ بداية الموسم الحالي، ويبدو أن بالوتيلي نقل عدوى التهديف الى زميله فلوريان توفان الذي سجل في مرمى اميان (2-صفر) الاسبوع الماضي اول أهدافه منذ مطلع العام الحالي.

وناشد مدرب مرسيليا رودي غارسيا لاعبيه بتقديم المزيد وتحقيق الفوز الرابع توالياً بقوله “يجب عدم التوقف هنا والبحث عن تحقيق فوز رابع على الرغم من ان المباراة ضد رين ستكون صعبة”.

واشاد غارسيا ببالوتيلي قائلاً: “إنه مهاجم من الطراز العالمي، تغيرت أمور كثيرة مع قدومه، فهو يساهم بزيادة سرعة هجماتنا من خلال اللمسة الواحدة ولو كان ذلك على حساب عدم تواجده في منطقة الجزاء”.

 

مباريات المرحلة 26

السبت 23-2: باريس سان جيرمان × نيم (18.00) / غانغون × آنجيه / اميان × نيس (21.00).

الأحد 24-2: مونبلييه × ريمس / نانت × بوردو / تولوز × كان (16.00) / رين × مرسيليا (18.00) / موناكو × ليون (22.00).

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed