آخر تحديث: 2020-11-24 08:35:06

دورتموند يدرك أن التعثر ممنوع.. والبايرن يتربص

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

أصبح الخطأ ممنوعاً على بوروسيا دورتموند المتصدر عندما يستضيف باير ليفركوزن ضمن الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، بعد أن تقلص الفارق إلى 3 نقاط فقط بينه وبين مطارده بايرن ميونيخ.

ويتعين على دورتموند صاحب (51 نقطة) ومدربه السويسري لوسيان فافر وضع حد لسلسلة من ثلاثة تعادلات متتالية مع اينتراخت فرانكفورت (1-1) وهوفنهايم (3-3) ونورمبرغ صاحب المركز الأخير (صفر-صفر) بعد فوز ساحق على هانوفر 5-1.

خسارة الفريق الأصفر والأسود قد تبقيه في الصدارة أسبوعاً آخر بفارق الأهداف على الأقل عن العملاق البافاري (31 مقابل 24)، لكن عليه أن يطرد هذا الاحتمال من حساباته من خلال متابعة تفوقه على ليفركوزن حيث فاز عليه ثلاث مرات (6-2 و4-صفر 4-2) مقابل تعادل واحد (1-1) في آخر أربع مواجهات بينهما.

وكان الأسبوع الماضي أسوداً بالنسبة إلى دورتموند، فبعد خروجه غير المتوقع على يد فيردر بريمن من ثمن نهائي كأس ألمانيا بركلات الترجيح 2-4 (بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي و3-3 في نهاية الوقت الإضافي)، سقط في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي أمام توتنهام الإنكليزي (صفر-3)، ثم تعادل سلبياً مع نورمبرغ.

واعتبر فافر بعد التعادل الأخير مع متذيل الترتيب في البوندسليغا أنّ “الأمر سيان، وجميع المباريات صعبة دون استثناء. لم نلعب بشكل سيء وسنحت لنا فرص كثيرة كما استحوذنا على الكرة فترات طويلة، لكن كان علينا أن نكون أنشط في منطقة الجزاء”.

وأضاف “نورمبرغ لعب بأسلوب دفاعي بحت، وكان علينا أن نتحكم بمجريات مباراة من هذا النوع… علينا تحسين بعض الأمور مثل التغييرات في الجناحين الأيمن والأيسر، وزيادة السرعة من أجل إنهاك الخصم”.

ويحاول الكادر الفني لدورتموند الحفاظ على هدوئه، وعلق مدير الفريق سيباستيان كيهل على وضع الفريق قبل مواجهة ليفركوزن “خلال الموسم، هناك فترات لا نحقق فيها النجاح وتشهد بعض الركود”.

ولا تختلف نظرة فافر، ابن الـ 61 عاماً، الذي يحذر لاعبيه منذ بداية الموسم من الاحتفال كثيراً بنشوة الانتصارات، وقال عشية المباراة مع ليفركوزن “علينا أن نواصل اللعب بنفس الطريقة، وبمزيد من الصبر.. تسنح لنا فرص كثيرة أمام المرمى وعلينا أن نسجل أكثر، هذا ما سنعمل على تحسينه”.

لكن ليفركوزن، على ضوء نتائجه الأخيرة، لن يكون صيداً سهلاً لاسيما بعد أن انتقل بسرعة مذهلة من المراكز الأخيرة في بداية موسم متعثرة، إلى المركز الخامس حالياً والاقتراب من المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وبعد استلام المدرب السابق لأجاكس امستردام الهولندي ودورتموند، الهولندي بيتر بوش دفة القيادة، والخسارة أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث (صفر-1) في المرحلة الـ 18، الأولى في دور الإياب وفي عام 2019، حقق باير ليفركوزن أربعة انتصارات مهمة على فولفسبورغ (3-صفر)، بايرن ميونيخ (3-1) ماينز (5-1) وفورتونا دوسلدورف (2-صفر).

ولفت ثنائي وسط باير ليفركوزن المكون من الدوليين الشابين يوليان براندت (22 عاماً) وكاي هافيرتس (19 عاماً)، صاحب 9 أهداف حتى الآن في البطولة، الأنظار في الفترة الأخيرة.

ويبدو بايرن ميونيخ، الذي يستقبل هرتا برلين في جاهزية تامة حالياً للانقضاض على الصدارة والسير نحو لقب سابع توالياً في حال تعثر غريمه، وذلك بعد أن استقامت أموره وحقق تسعة انتصارات في آخر 10 مباريات في البوندسليغا.

وتبدو مهمة العملاق البافاري سهلة نظرياً خلال استضافته لفريق العاصمة، أحد فرق منتصف جدول الترتيب (المركز التاسع برصيد 32 نقطة)، وصاحب النتائج غير المستقرة.

لكن بايرن ميونيخ يخشى دائماً مواجهة هرتا برلين الذي تعادل معه ثلاث مرات وتبادلا الفوز في آخر خمس مباريات، فحقق هرتا الفوز في ذهاب الدوري وتحديداً في المرحلة السادسة (2-صفر)، وبايرن في ثمن نهائي مسابقة الكأس 3-2 بعد التمديد في الوقت الأصلي.

ولن يكون بوروسيا مونشنغلادباخ في وضع مريح عندما يستضيف فولفسبورغ السادس، في حين يختتم لايبزيغ الرابع ووصيف بطل الموسم قبل الماضي المرحلة الإثنين مع ضيفه هوفنهايم الثامن.

 

مباريات المرحلة 23

السبت 23-2: بايرن ميونيخ × هيرتا برلين / بوروسيا مونشنغلادباخ × فولفسبورغ / فرايبورغ × أوغسبورغ / ماينز × شالكه (16.30) / فورتونا دوسلدورف × نورمبرغ (19.30).

الأحد 24-2: هانوفر × انتراخت فرانكفورت (16.30) / بوروسيا دورتموند × بايرليفركوزن (19.00).

الاثنين 25-2: لايبزيغ × هوفينهايم (21.30).

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed