آخر تحديث: 2020-10-30 02:36:47

إنذار نهائي إلى ماي

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تصاعدت حدة الخلافات وحالة التمرد ضد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في أوساط حكومتها لتصل إلى حد المطالبة باستقالتها بعد انتهاء المرحلة الأولى من اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي “بريكست”.

ويستعد وزراء بريطانيون حسب صحيفة صانداي إكسبرس البريطانية لتقديم إنذار نهائي إلى ماي يطالبون فيه بتقديم استقالتها خلال ثلاثة أشهر من الآن وإلا فإنها ستواجه تصويتاً على حجب الثقة في نهاية العام الجاري يمكن أن يضع حداً لتوليها منصب رئاسة الحكومة وزعيمة لحزب المحافظين.

وأشارت الصحيفة إلى أن النواب والوزراء المعارضين لتوجه رئيسة الوزراء البريطانية بشأن بريكست يرفضون أن تقود ماي المرحلة الثانية من المفاوضات حول بريكست المخصصة لمناقشة مسألة الإنفاق, ولا سيما أنها ستحدد الاتجاه العام للإنفاق الوزاري في بريطانيا حتى الانتخابات المقبلة.

إلى ذلك ذكرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية أن نواباً في مجلس العموم يهددون ماي بالعصيان في حال لم يحصل اتفاقها بشأن “بريكست” على أغلبية الأصوات الأسبوع المقبل كما إنهم يطالبون بتصويت حر في المجلس على خطوة تهدف لاستبعاد خيار بريكست من دون اتفاق من طاولة المفاوضات.

وأشارت الصحيفة إلى أن نحو ألف من الأعضاء المعتدلين من حزب المحافظين جاهزون للتمرد ضد الحكومة لإجبار ماي على تأجيل بريكست ما لم تستطع التوصل إلى اتفاق.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed