آخر تحديث: 2020-08-08 22:57:00
شريط الأخبار

“السترات الصفراء” تواصل تحركها رفضاً لسياسات ماكرون

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

ينظم محتجو السترات الصفراء مظاهرات جديدة في باريس ومدن أخرى للسبت الخامس عشر من تحركهم رفضاً لسياسات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وحكومته.

وذكرت وكالة “فرانس برس” أنه تم الإعلان عن خمس مظاهرات ثلاث منها بشكل تجمعات في باريس أما المظاهرتان الأخريان اللتان سميتا على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي (تسونامي أصفر) و(كلنا في الشانزيليزيه لا نتراجع عن شيء) فستنطلقان من قوس النصر وتنتهيان في ساحة تروكاديرو.

وأضافت الوكالة: إن مسيرة الأحياء الجميلة ستعبر جادة الشانزيليزيه وحي الأوبرا وتلتف حول متحف اللوفر وتتوقف أمام مقر حركة شركات فرنسا، ثم تواصل طريقها إلى ساحة تروكاديرو.

وستنظم تجمعات في مدن أخرى مثل بوردو التي تعد مع تولوز من مواقع التعبئة الكبرى التي تشهد باستمرار صدامات عنيفة مع قوات الشرطة.

من جهة أخرى أبلغت نقابات شرطة بوردو المسؤولين عن الوضع الحرج والإنهاك المعنوي والجسدي لرجال الشرطة مطالبة بوسائل أكثر فاعلية لمواجهة حرب العصابات في المدن.

وفي كليرمون فيران وسط فرنسا ستتم تعبئة عدد من عناصر الشرطة إلى جانب عناصر من الدرك، حيث ينتظر أن يتظاهر ثلاثة آلاف شخص وسيتم اغلاق المحلات التجارية والحدائق والمباني العامة بعض الظهر، بينما ألغيت كل الحفلات الموسيقية والعروض فيها، وتم سحب كل ما يمكن استخدامه من قبل المتظاهرين لرشق الشرطة من سلات مهملات إلى مقاعد عامة.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed