قُتل عدد من جنود العدوان السعودي ومرتزقته وأصيب آخرون خلال عمليات للجيش اليمني واللجان الشعبية على مواقعهم في جيزان ونجران.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن عملية هجومية للجيش واللجان استهدفت موقعاً مستحدثاً للعدوان في الفريضة بجيزان أسفرت عن مقتل وجرح عدد منهم كما تم إفشال عملية تسلل للمرتزقة قبالة جبل قيس ما أسفر عن مصرع وإصابة آخرين.

وأشار المصدر إلى أن الجيش أفشل أيضاً عمليتي تسلل للمرتزقة على تبة القمامة شرق الخوبة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم بينما استهدفت مدفعية الجيش تجمعات المرتزقة شرق جبلي الدود وجحفان بجيزان أسفرت عن إحراق آلية عسكرية كما تم قنص ثلاثة مرتزقة شرق جبل جحفان.

وأكد المصدر أن الجيش دمر أيضاً آلية عسكرية محملة بمرتزقة للعدوان بعبوة ناسفة في صحراء الأجاشر قبالة نجران حيث لقي من عليها مصرعهم.

غريفيث: المرحلة الأولى لسحب القوات من الحديدة اليمنية تبدأ اليوم أو غداً

من جهة أخرى قال مارتن غريفيث مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن أن المرحلة الأولى من انسحاب قوات الأطراف المتنازعة من مدينة الحديدة اليمنية ستبدأ اليوم أو غداً.

ونقلت “رويترز” عن غريفيث قوله في مجلس الأمن اليوم: اتفقت الأطراف على الانسحاب من ميناءي الصليف ورأس عيسى يعقبه الانسحاب من ميناء الحديدة نفسه والمناطق الحيوية بالمدينة بالتزامن مع تسهيلات إنسانية في المرحلة الثانية، مضيفاً: هذا يسهل وصول الإمدادات الإنسانية إلى المطاحن الواقعة على البحر الأحمر.

وكانت الأطراف اليمنية اتفقت خلال محادثاتها بالسويد في الشهر الأخير من العام الماضي على وقف إطلاق النار في الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن تحالف العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم لهذا الاتفاق.

طباعة

عدد القراءات: 5