آخر تحديث: 2020-09-29 01:24:58

مانشستر يونايتد يقهر تشلسي ويبلغ ربع نهائي كأس إنكلترا

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

حجز مانشستر يونايتد مقعده في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بفوزه الصريح على مضيفه تشلسي بهدفين نظيفين.

على ملعب “ستامفورد بريدج”، منح الإسباني أندير هيريرا هدف السبق لليونايتد في الدقيقة (31) قبل أن يؤمّن الفرنسي بول بوغبا الفوز والتأهل بالهدف الثاني في الدقيقة (45).

وبات في رصيد بوغبا تسعة أهداف (وست تمريرات حاسمة) في 12 مباراة مع سولسكاير، مقابل خمسة أهداف في 20 مباراة هذا الموسم بإشراف مورينيو الذي أقيل في 18 كانون الأول.

وحقق “الشياطين الحمر” فوزهم الحادي عشر (مقابل تعادل وخسارة) في 13 مباراة في مختلف المسابقات منذ تولي النروجي أولي غونار سولسكاير في كانون الأول، تدريب الفريق بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل على خلفية سوء النتائج.

وبعد إجراء القرعة مباشرة إثر انتهاء مواجهة تيلسي ويونايتد، تم التعرف على هوية المتنافسين في الدور ربع النهائي، حيث سينزل مانشستر يونايتد ضيفاً على ولفرهامبتون وجاره مانشستر سيتي ضيفاً ثقيلاً على سوانسي، في حين سيستقبل واتفورد نظيره كريستال بالاس في مواجهة “بريميرليغ” مثيرة، كما سيصطدم برايتون بمضيفه ميلوول، مع العلم أنّ المباريات ستجرى بين 15 و17 آذار المقبل.

وجمعت مباراة ملعب ستامفورد بريدج في لندن بين فريقين يحملان في رصيدهما 20 لقباً في المسابقة التي يعود تاريخها إلى مطلع السبعينات من القرن التاسع عشر. وتوّج يونايتد باللقب 12 مرة آخرها عام 2016 (بفارق لقب واحد عن حامل الرقم القياسي أرسنال)، مقابل ثمانية ألقاب لتشلسي آخرها في 2018 على ملعب ويمبلي بفوزه على اليونايتد.

وهي المرة الحادية عشرة التي يقصي فيها “الشياطين الحمر” حاملاً للقب كأس الاتحاد، والأولى منذ إخراجهم الغريم مانشستر سيتي في موسم 2011-2012.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed