تمّ اليوم افتتاح خط إنتاج 8 أصناف دوائية من الشرابات الجافة في الشركة الطبية العربية تاميكو بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 5.6 ملايين عبوة سنويا.

واعتبر وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة أنّ إطلاق العمل في هذا الخط يسهم في زيادة الأصناف الدوائية وتوفيرها في السوق المحلية ويعزز تحقيق الأمن الدوائي والاستغناء عن استيراد الأصناف المماثلة لها , لافتا إلى أنه سيتم قريبا افتتاح خط كبسولات جديد في الشركة الذي يعد من أولويات خطط تحديث وتطوير وزيادة عدد خطوط الإنتاج في الشركات العامة.

وأوضح مدير عام الشركة الدكتور فداء علي أنّ قيمة الإنتاج السنوي للخط تبلغ نحو ملياري ليرة سنويا وعدد العاملين عليه 10 عمال.. يتركز إنتاجه على تصنيع أصناف ماكسيسلين واوفربين وسيفالكس واوفركلوكسين وأرتيرما وسيفكسيم وسيفاكلور وتاميكلو بما يلبي حاجة السوق المحلية منها , لافتا إلى أنّه تم توفير مستلزمات الخط عن طريق عروض داخلية محلية اعتماداً على الموارد المحلية وبكلفة 340 ألف يورو.

من جهته بيّن مدير عام المؤسسة للصناعات الكيميائية الدكتور أسامة أبو فخر أنّ هذا الخط يسهم في زيادة قدرات الشركة الإنتاجية بعد أن دمر الإرهابيون مقر الشركة الرئيس على طريق المليحة عام 2013 والانتقال للمقر الحالي للشركة في باب شرقي.

طباعة

عدد القراءات: 1