أحرز الاستوني أوت تاناك سائق (تويوتا ياريس دبليو آر سي) المركز الأول في رالي السويد الدولي، المرحلة الثانية من بطولة العالم للراليات، وتصدر الترتيب العام الموقت للسائقين للمرة الأولى في مسيرته بدلاً من الفرنسي سيباستيان أوجييه بطل العالم في المواسم الستة الماضية والذي كان أكبر الخاسرين في السويد.

وأنهى تاناك الرالي بفارق 53,7 ثانية أمام الفنلندي إيسابيكا لابي (سيتروين سي3)، و56,7 ثانية على الفائز في السويد العام الماضي البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي آي20).

وحقق تاناك انتصاره الأول هذا العام والأول له في السويد بعدما كان حل تاسعاً عام 2018 خلف مقود “تويوتا” أيضاً، كما حقق انتصاره السابع في مسيرته بعد خمسة أشهر من تحقيقه سلسلة من ثلاثة انتصارات متتالية العام الماضي في كل من فنلندا وألمانيا وتركيا، وسمح الفوز الذي حققه السائق الاستوني بتصدره الترتيب العام الموقت للسائقين برصيد 47 نقطة، متقدما بفارق 7 نقاط على نوفيل (40)، و16 نقطة على المتصدر السابق أوجييه (31) الفائز برالي مونتي كارلو، المرحلة الأولى في بطولة هذا العام في كانون الثاني الماضي، والذي اضطر للانسحاب من الرالي بسبب خروج عن المسار.

وتصدرت تويوتا الساعية للاحتفاظ بلقبها للعام الثاني توالياً، ترتيب الصانعين بفضل فوز تاناك وحلول زميله البريطاني كريس ميك سادسا، برصيد 58 نقطة متقدما بفارق نقطة يتيمة عن هيونداي.

وكان السائق الإستوني (31 عاما)، تصدر الترتيب العام مع نهاية المرحلة التاسعة صباح السبت، ونجح في زيادة الفارق بينه وبين مطارديه، في المقابل حلّ الفرنسي سيباستيان لوب (هيونداي آي20) في المركز السابع متأخراً بفارق 1:49,7 دقيقة عن الفائز، علما بأن بطل العالم تسع مرات كان يشارك في رالي السويد للمرة الأولى منذ عام 2013، وتقام المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات التي تتضمن 14 سباقا، في المكسيك بين السابع من آذار المقبل والعاشر منه.

 

الترتيب العام للخمسة الأوائل:

 

1- الإستوني أوت تاناك : 47 نقطة / 2- البلجيكي تييري نوفيل: 40 نقطة / 3- الفرنسي سيباستيان أوجييه: 31 نقطة / 4- البريطاني كريس ميك : 21 نقطة / 5- الفنلندي إيسابيكا لابي : 19 نقطة

طباعة
عدد القراءات: 1