أحرز الفرنسي غايل مونفيس المصنف 33 عالمياً لقبه الأول منذ أكثر من عام بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف 68 عالمياً 6-3 و1-6 و6-2 في ساعة و44 دقيقة في نهائي دورة روتردام الهولندية الدولية في كرة المضرب.

وأحرز مونفيس اللقب الثامن في 29 مباراة نهائية في مسيرته الاحترافية، والأول منذ الأول من كانون الثاني 2018 عندما ظفر بلقب الدوحة على حساب الروسي أندري روبليف.

وعوض مونفيس خسارته المباراة النهائية لدورة روتردام عام 2016 عندما خسر أمام السلوفاكي مارتن كليزان، علماً أن آخر مباراة نهائية له قبل دورة روتردام كانت في تشرين الاول الماضي في دورة أنفير البلجيكية عندما خسر أمام البريطاني كايل إدموند، وتقدم مونفيس للمركز 23 عالمياً في تصنيف رابطة المحترفين الجديد.

ولم يبد اللاعب الفرنسي منزعجاً من اصابة في رسغه تعرض لها في اليوم الأول من منافسات الدورة الهولندية إثر تعرضه للسقوط، حيث نجح في كسر ارسال منافسه أربع مرات خلال المباراة، وخاض فافرينكا، الفائز باللقب عام 2015، أول نهائي له منذ وصوله الى المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى في حزيران 2017، بعدما غاب عن الملاعب لمدة 18 شهرا اثر خضوعه مرتين لعملية جراحية في الركبة.

طباعة

عدد القراءات: 2