آخر تحديث: 2020-09-29 01:24:58

نابولي مطالب بتخطي تورينو.. وصراع الكابتن يشتعل في النيرازوري

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

بعد أن افتتح جوفنتوس المتصدر مباريات المرحلة أمس الجمعة بمواجهة فروزينوني يأمل نابولي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لاستعادة نغمة الانتصارات أمام ضيفه تورينو بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه فيورنتينا في المرحلة الماضية، وأهدر نابولي 4 نقاط في مبارياته الثلاثة الأخيرة ما وسع الفارق بينه وبين جوفنتوس من 7 إلى 11 نقطة، لكن القائد الجديد لنابولي لورنتسو إينسينيي شدد على أن الحافز لا يزال كبيراً بالنسبة لفريقه رغم اقتراب جوفنتوس من إحراز اللقب الثامن توالياً، وقال حامل شارة القيادة بعد انتقال الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك إلى داليان الصيني “لم يقض جوفنتوس على حماسنا، كنا نعرف أنه سيكون من الصعب مجاراته.. نعرف أنه فريق رائع، لكننا لسنا أسوأ منهم.. البطولة ما زالت طويلة.. أهدرنا بعض النقاط التي كنا نستحقها، لكننا بالتأكيد لن نستسلم”.

وترك هامسيك نابولي بعدما دافع عن ألوانه منذ عام 2007، وسجل 121 هدفاً في 520 مباراة مع الفريق، محطماً الرقم القياسي الذي كان يحمله أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا مع الفريق الإيطالي (115 هدفاً)، وأحرز معه لقب كأس إيطاليا 2012 و2014 والكأس السوبر 2014.

بالمقابل يخوض إنتر ميلان الثالث بفارق 9 نقاط خلف نابولي والذي يعيش في دوامة بعد سحب شارة القائد من مهاجمه الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي ومنحها لحارس المرمى الدولي السلوفيني سمير هاندانوفيتش، اختباراً صعباً أمام ضيفه سمبدوريا، ودفع القرار إيكاردي، هداف سمبدوريا قبل الانضمام إلى إنتر، إلى رفض السفر مع فريقه لخوض المباراة ضد رابيد فيينا النمساوي في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بحسب ما كشف مدربه لوتشانو سباليتي، كما أن الشك يحوم حول مشاركته ضد سمبدوريا، وقال سباليتي “كان قرار نزع شارة القائد عن إيكاردي صعباً ومؤلماً شارك فيه جميع أعضاء النادي واتخذ لمصلحة إنتر”، مضيفاً “استدعي لفيينا لكنه لم يرغب بالتواجد هناك.. أزعجته الأمور حوله وأزعجت الفريق الذي قاده. يجب أن نركز اهتمامنا الآن على مباريات الفريق القادمة”.

ويأتي ذلك في خضم تقارير عن احتمال رحيل المهاجم البالغ 25 عاماً عن صفوف الفريق اللومباردي، في ظل عدم التوصل الى اتفاق بشأن تجديد عقده الذي من المقرر أن ينتهي عام 2021.

ويمكن أن يشكل الغموض حول مشاركة إيكاردي الذي سجل 29 هدفاً في الدوري الموسم الماضي، مشكلة لسباليتي الذي يحاول تأمين بطاقة المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويتقدم إنتر ميلان بفارق 4 نقاط فقط عن غريمه ميلان الرابع و5 نقاط عن أتالانتا وروما ولاتسيو التي تتقاسم المركز الخامس، ويعاني إنتر في الآونة الأخيرة وحقق فوزاً واحداً فقط في مبارياته الأربع الأخيرة، كما خرج خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية.

ويحل ميلان ضيفاً على أتالانتا في اختبار صعب خصوصا أن الأخير حقق الفوز في مباراتيه الأخيرتين على كالياري وسبال وجرّد جوفنتوس من لقب الكأس بالفوز عليه بثلاثية نظيفة.

ولن تكون حال لاتسيو أفضل من ميلان عندما يحل ضيفاً على جنوى الثالث عشر الأحد، فيما يختتم روما المرحلة باستضافة بولونيا السابع عشر الإثنين المقبل، ويلعب أيضاً كالياري مع بارما، وسبال مع فيورنتينا، وإمبولي مع ساسوولو، وأودينيزي مع كييفو.

مباريات المرحلة الـ 24

السبت 16-2: كالياري × بارما (19.00) / أتلانتا × ميلان (21.30)

الأحد 17-2: سبال × فيورنتينا (13.30) / إمبولي × ساسولو / أودينيزي × كييفو / جنوى × لاتسيو (16.00) / انتر ميلان × سمبدوريا (19.00) / نابولي × تورينو (21.30)

الإثنين 18-2: روما × بولونيا (21.30)

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed