آخر تحديث: 2020-08-13 16:35:23
خبر عاجل
وزارة الصحة: إحداث نقطتين طبيتين لأخذ المسحات الخاصة بتحليل (بي سي آر) للراغبين بالسفر في محافظتي اللاذقية وحلب وذلك بهدف تخفيف الازدحام وأعباء السفر عن المواطنين لإجراء المسحة بدمشق
خبر عاجل
وزارة الصحة: توضيحا لما جرى اليوم في مدينة الجلاء فإن الفرق الطبية تأخذ عدد من المسحات يوميا يتناسب مع طاقة المخابر الاستيعابية لتحليل العينات وإعطاء وثيقة بالنتيجة من أجل السفر لاسيما وأن هذه المخابر تعمل أيضا على تحليل عينات للحالات المشتبهة الواردة من المشافي وفرق الترصد .. وما حدث اليوم أن عدد الراغبين باجراء المسحات والذي توجه الى مدينة الجلاء كان أكبر بكثير من عدد المسحات المتاح أخذها ماتسبب بحدوث فوضى وازدحام ومنع الفرق من القدرة على اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة لها وللمراجعين.

إصابة عشرات الفلسطينيين إثر اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة للعودة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “غزة عصية على الانفصال والانكسار” في قطاع غزة.

وذكرت وكالة “وفا” أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في مسيرات العودة شرق مدينة غزة وبلدة جباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ 30 من آذار الماضي إلى 266 إضافة إلى إصابة أكثر من 25 ألفاً بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

وفي الضفة الغربية، أصيب أيضاً عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة بلعين غرب رام الله الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وذكرت وكالة “معا” أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام تجاه المشاركين في المظاهرة التي انطلقت من وسط القرية باتجاه جدار الفصل العنصري وفاء للقدس والمقدسات وتنديدا بمؤتمر وارسو وما تسمى /صفقة القرن/ ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed