مادورو: جنودنا سيدافعون عن أرضهم

تشرين – رصد:

بعد ساعات من نشر المئات من عناصر الجيش الفنزويلي عند الحدود مع كولومبيا المجاورة، أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن جنود بلاده وقواتها المسلحة سيدافعون عن أرضهم المقدسة بوجه أي عدوان، وذلك في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

الصين تحتـج وتدعـو تركيـا إلى التفريق بين الحقائق والأكاذيب

تشرين – رصد:
أعربت الصين عن احتجاجها الشديد بشأن تصريحات وزارة الخارجية التركية حول الأوضاع في منطقة «شينجيانغ» الإيغورية، ووصفتها بأنها «سيئة للغاية». وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينج أمس: إن الاتهامات التي أطلقها المتحدث باسم الخارجية التركية عارية تماماً عن الصحة, مضيفة: إن الصين قدمت احتجاجاً شديداً لدى الجانب التركي بشأن هذه التصريحات، داعية تركيا إلى التفريق بين الحقائق والأكاذيب.

مناورات روسـية تسـتهدف طائرات حربية وصواريخ «كروز» افتراضية

أعلنت المنطقة العسكرية المركزية الروسية أن فوج الصواريخ أرض- جو المتمركز في منطقة إيركوتسك نفذ مناورات عسكرية باستخدام منظومات الصواريخ «إس 300 بي إس فيفوريت» صد خلالها هجوماً جوياً كبيراً على منشآت مهمة استراتيجياً, حيث نفذت فرق «إس 300 بي إس فيفوريت» عمليات تتبع وإطلاق إلكترونية استهدفت طائرات حربية وهمية وصواريخ «كروز», فيما قامت وحدات الدفاع الجوي باكتشاف وتدمير أكثر من40 هدفاً كانت تتحرك بسرعة تتخطى ألف متر بالثانية.

print