آخر تحديث: 2019-11-17 02:46:24
شريط الأخبار

شارع الثقافة

التصنيفات: منوعات

حوري يحاضر عن الأطماع العثمانيــــة في ســــورية

يلقي عضو مجلس الشعب طلال حوري عند الساعة السادسة من مساء اليوم في قاعة المحاضرات في المركز الثقافي العربي– أبو رمانة، محاضرة بعنوان «الأطماع العثمانية في سورية» يقدمها الدكتور فرحات الكسم، ويتناول حوري الأطماع العثمانية تاريخياً عبر الخطط بعيدة المدى وما تم تنفيذه على الأرض، ثم يعرض أبعاد تلك الأطماع في المرحلة الراهنة وذلك عبر شواهد وأمثلة وشرح لمختلف الظروف الإقليمية والدولية.

مختارات أدبيـــــة
في ثقافي الميدان

يستضيف مركز ثقافي الميدان اليوم عند الساعة الرابعة مساء، أمسية أدبية يشارك فيها الشاعر وليد ع العايش، الشاعر محمد الشيخ علي، القاص نزار مزهر.

«بيدر الفرح» على مسرح ثقافي طرطـــــوس

يعرض المركز الثقافي في طرطوس اليوم عند الساعة الخامسة مساءً مسرحية بعنوان «بيدر الفرح» تقدمها فرقة شبيبة الثورة المسرحية، إخراج الفنان علي إسماعيل. وقال المخرج إسماعيل في تصريح خاص لـ «تشرين» المسرحية حكاية درامية اجتماعية شعبية تدور أحداثها على بيدر الحصاد بقصد الفرح والتسلية، ولكن الحكاية تذهب بمنحى مختلف وتتكشف خفايا وتنتهي بحدث مأسوي، بطلة المسرحية فتاة جميلة، لكنها يتيمة لا تعرف من هو أبوها ولا من هي أمها، فيأخذها رجل يربيها ويحن عليها لتصبح ابنته بحكم تربيته لها منذ كانت صغيرة، ولكن للأسف هي في نظر المجتمع ليست ابنته، وتالياً ينظر إليها البعض على أنها متاع للكل.

طباعة

التصنيفات: منوعات

Comments are closed