آخر تحديث: 2019-12-07 00:07:26
شريط الأخبار

أطباء الحسكة يطالبون بتعـديل نظام الصندوق المشترك

التصنيفات: محليات

طالب أطباء الحسكة بتعديل نظام الصندوق المشترك بما يخدم مصلحة أطباء الصندوق وعمال القطاع العام والعمل على اعتماد توحيد نظام الصندوق، ولاسيما ما يخص نظام الإحالات لكل الشركات والمؤسسات والمنظمات الشعبية.

كما طالب الأطباء في اجتماع الهيئة العامة السنوي لفرع نقابة أطباء محافظة الحسكة في مداخلاتهم بالعمل على استمرار صندوق التكافل المحلي لفرع النقابة بالسقف السابق وهو 50 ألف ليرة للأطباء المرضى، إضافة إلى صرفيات الضمان الصحي من النقابة المركزية.

وأكد الحضور على السعي مع النقابة المركزية لعدم انضمام أي شركة أو مؤسسة إلى شركات الضمان الصحي ما لم تكن بريئة الذمة تجاه الصندوق المشترك، وعلى ضرورة إيجاد آلية لمتابعة حصة النقابة من إيرادات شركات النفقات الطبية وتشكيل لجنة متابعة وذلك لأن تحويلاتها المالية لا تتناسب مع حجم العمل في المحافظة، وإلزامها بتزويد النقابة بكشف ربعي بشكل دوري، وشددوا على ضرورة العمل على إلزام شركات التأمين والمشافي العامة والخاصة والشركات والمؤسسات الحكومية بالتقيد بالوصفات الطبية.

وناقش الحضور في الاجتماع واقع العمل في النقابة والظروف التي يمر فيها الأطباء في المحافظة، واطلعوا على التقارير المقدمة من فرع النقابة التي تتضمن ما تم تنفيذه من فعاليات خلال المرحلة الماضية وخطة العمل للمرحلة القادمة في مختلف المجالات، وقدموا التوصيات والمقترحات المناسبة بشأنها.

طباعة

التصنيفات: محليات

Comments are closed