آخر تحديث: 2020-10-21 06:41:26

مكتب التنمية المحلية باللاذقية يفتتح مركزا للأعمال اليدوية

التصنيفات: محليات

افتتح مكتب التنمية المحلية في محافظة اللاذقية اليوم مركزا للأعمال اليدوية في بلدية مشقيتا بريف اللاذقية هو الأول من نوعه على مستوى المحافظة لتدريب مستفيدي برنامج “مشروعي” ومساعدتهم لافتتاح مشاريعهم الخاصة لاحقا وعرض منتجاتهم.

ويتألف المركز من 7 غرف تم ترميمها بالكامل من قبل لجان ومستفيدي برنامج مشروعي في المنطقة من اعمال تنظيف ودهان بشكل طوعي وفق مديرة مكتب التنمية إلهام الأشقر التي أوضحت أن المركز سيؤمن التدريب على عدد من المهن ومنها الخياطة والحلاقة وصناعة الصابون والصوف والحرير وسيمنح الراغبين منهم بافتتاح مشروعهم الخاص قرضا متناهي الصغر دون فوائد.

وأشارت الأشقر إلى أن برنامج مشروعي يؤمن تغطية لمنطقة اللاذقية عبر 34 صندوقا تشمل 67 قرية ويستفيد منه 1800 مستفيد بمبلغ 216 مليون ليرة سورية، مبينة ان هذا المركز يعتبر الاول للمكتب على مستوى المحافظة مع وجود خطة للتوسع بإقامة مثل هذه المراكز في حال توافر الأماكن المناسبة وسيفتتح المركز ابوابه مباشرة وبشكل دائم لاستقبال طلبات المتدربين وعرض منتجاتهم.

ويبلغ إجمالي قيمة القروض الموزعة على المستفيدين في محافظة اللاذقية من برنامج مشروعي الذي تموله الأمانة السورية للتنمية بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة نحو 970 مليون ليرة سورية وذلك منذ تأسيسه في العام 2014 ولغاية نهاية العام الماضي.

طباعة

التصنيفات: محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed