آخر تحديث: 2020-10-21 10:25:04

حفل استقبال في الذكرى الـ71 للعيد الوطني لسيريلانكا

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

أقامت القنصلية الفخرية لجمهورية سيريلانكا الديمقراطية الاشتراكية حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ71 للعيد الوطني لسيريلانكا وذلك في فندق الشام بدمشق.
وفي كلمة له أشار القنصل الفخري لسريلانكا بدمشق الدكتور محمد مسلم الدروبي إلى العلاقات المتميزة بين سورية وسيريلانكا على الصعد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والاحترام والدعم المتبادل في المحافل الدولية، لافتاً إلى تشارك البلدين تاريخاً من النضال في وجه محاولات زعزعة استقرارهما ومواجهة التدخلات الخارجية. وأعرب الدروبي عن أمله بمزيد من التعاون بين البلدين وخاصة في مرحلة إعادة الإعمار.
من جانبه أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن العلاقات بين البلدين وطيدة وتقوم على التعاون والاحترام المتبادل والتشارك في قيم ومثل نبيلة تحترم سيادة الدول واستقلالها، لافتاً إلى رغبة البلدين بالارتقاء بمستوى العلاقات.
وأشار المقداد إلى أنه على الرغم من الضغوط التي مورست على سيريلانكا إلا أنها وقفت إلى جانب سورية وشعبها في القضاء على الإرهاب وفي نضاله لتحرير الجولان المحتل كما تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني.
حضر الحفل وزيرة الدولة للمشاريع الحيوية والاستثمار وفيقة حسني وعدد من أعضاء مجلس الشعب وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وعدد من مديري الإدارات في وزارة الخارجية والمغتربين وفعاليات اقتصادية وإعلامية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed