آخر تحديث: 2020-10-21 06:41:26

الجيش يقضي على مجموعة من فُلول «داعش» الإرهابي في بادية تدمر

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,سياسة,محلي

خلال متابعتها لعمليات ملاحقة فلول تنظيم «داعش» الإرهابي في بادية تدمر قضت وحدة من الجيش العربي السوري على مجموعة تابعة للتنظيم التكفيري مؤلفة من 8 إرهابيين ضمن أحد أوكاره في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.
وذكر مراسل (سانا) في حمص أنه نتيجة المتابعة والرصد المستمر لتحركات فلول إرهابيي تنظيم «داعش» في البادية قامت وحدات الجيش بمداهمة أحد المقرات التابعة للتنظيم ضمن أحد أوكاره في منطقة الهيل وتلال المرزوكة على بعد 35كم شرق مدينة السخنة. وأشار المراسل إلى أن سلاح الطيران في الجيش قام بتنفيذ ضربات مركزة على أوكار إرهابيي «داعش» ومحاور تحركهم في المنطقة ما أدى إلى مقتل جميع أفراد المجموعة الإرهابية وتدمير آلياتهم وأسلحتهم.
ولفت المراسل إلى أن العملية أسفرت عن القضاء على 8 إرهابيين وإصابة 4 آخرين عرف منهم الإرهابي الخطير حامد الدلعوب الملقب «أبو البراء السخني» وتدمير سيارته نوع «فان» أبيض اللون.
وبيّن المراسل أن وحدات الجيش قامت خلال العملية بمصادرة أسلحة وذخيرة مختلفة وأحزمة ناسفة وأجهزة اتصال وجهاز تثبيت «غوغل» إضافة إلى مصادرة مشفى ميداني يضم أدوات وأدوية طبية مختلفة.
ولا تزال تنتشر في البادية التدمرية بعض الجيوب المتفرقة لتنظيم «داعش» الإرهابي وتختبئ ضمن أوكار محصنة وتقوم وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة برصد تحركات الإرهابيين بينما توفر القوات الأميركية الموجودة بشكل غير شرعي ومخالف للقوانين الدولية في منطقة التنف ملاذاً آمناً لجيوب «داعش» الإرهابي في المنطقة وتدعمهم بالأسلحة وتوفر لهم الحماية خلال تنقلهم من مكان إلى آخر لتنفيذ مخططاتهم العدوانية على المناطق الآمنة والنقاط العسكرية وذلك حسب الوظيفة والمصلحة بما يحقق أهدافها الاستعمارية وإعادة رسم جغرافيا المنطقة وإطالة أمد الحرب العدوانية على سورية.
وفي ريف حماة ردّت وحدات الجيش على خروقات مجموعات إرهابية لاتفاق منطقة خفض التصعيد برمايات مركزة بالأسلحة المناسبة على محاور تسللها ونقاط تحصنها في محيط عدد من القرى والبلدات بريف المحافظة الشمالي.
وذكر مراسل (سانا) في حماة أن وحدة من الجيش نفذت صباح أمس رمايات مركزة على مواقع ونقاط تحصن إرهابيين من «الحزب التركستاني» في قرية السرمانية بريف حماة الشمالي الغربي ردّاً على خروقاتهم ومحاولات تسلل مجموعات منهم باتجاه المناطق الآمنة.
وفي الريف الشمالي أيضاً أحبطت وحدة من الجيش محاولة تسلل مجموعات إرهابية من محور بلدة الحويز وباب الطاقة باتجاه نقاط الجيش في سهل الغاب موقعة أفرادها بين قتيل ومصاب.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,سياسة,محلي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed