نظّمت لجان الضابطة العدلية في وزارة السياحة خلال الشهر الأول من العام الحالي 24 ضبطاً و33 شكوى بحق المنشآت السياحية المخالفة بعد إجراء 100 جولة رقابية للتأكد من تقيد المنشآت ومواقع العمل السياحي بالشروط والتعليمات الصحية في إطار تكثيف العمل الرقابي لوزارة السياحة عليها.

وأوضح مدير الجودة والرقابة السياحية في الوزارة المهندس زياد البلخي أنّه يتم حالياً إعداد خطة لتطوير العمل الرقابي على المنشآت ومواقع العمل السياحي من خلال القيام بجولات رقابية بشكل منتظم وفق تواتر زمني وجولات رقابية وقائية للتأكيد على أصحاب المنشآت بأهمية تقيدهم بالشروط والتعليمات الصحية وخاصة صلاحية المواد الغذائية وطرق حفظها واستخدامها وتوفير الشروط الصحية والبيئية إلى جانب نظافة المنشأة والعاملين فيها.

وبيّن البلخي أنّ المديرية تسير جولات رقابية مفاجئة إلى مواقع المنشآت السياحية “كالمطاعم والكافيتريات” وغيرها من المنشآت التي تقدم خدمة الإطعام أو الفنادق التي تقدم خدمة الإقامة إضافةً إلى مواقع العمل السياحية كمكاتب السياحة والسفر التي تعنى بتحضير البرامج السياحية الداخلية والخارجية للتدقيق عليها من حيث الأسعار والنظافة وجودة الخدمات المقدمة ومراحل تحضير الطعام.

وتستمر وزارة السياحة بتلقي شكاوى المواطنين حول الأسعار والجودة وكيفية الخدمة المقدمة وطريقة التعامل مع الزبون بكل منشآتها السياحية في المحافظات عن طريق خدمة الهاتف الأرضي على الرقم 137 أو عبر رقم الواتس آب 0934137137.

طباعة

عدد القراءات: 4