بلغ الإسباني رافاييل نادال المصنف ثانياً عالمياً الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب أولى البطولات الأربع الكبرى بفوزه السهل على الأسترالي ماتيو إبدن 6-3 و6-2 و6-2.

واحتاج نادال الذي غاب عن القسم الثاني من الموسم الماضي بعد خضوعه لعملية جراحية في ساقه، إلى 116 دقيقة فقط لتخطي منافسه ويضرب موعداً مع الأسترالي الآخر أليكس دو مينور أو السويسري هنري لاكسونن.

وابتعد نادال (32 عاماً) الفائز بـ17 لقباً كبيراً عن الملاعب منذ انسحابه في أيلول الماضي من نصف نهائي بطولة فلاشينغن ميدوز الأميركية أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بسبب إصابة في الركبة، واستغل الماتادور الإسباني ابتعاده لإجراء عملية جراحية في الكاحل لمعالجة مشكلة سابقة، يذكر أن نادال خاض دورتين استعراضيتين فقط استعداداً لبطولة أستراليا في أبو ظبي أواخر العام 2018، وفي سيدني قبل أسبوع.

بدوره تأهل السويسري روجيه فيدرير المصنف ثالثاً الى الدور الثالث بفوزه على البريطاني دان ايفانز 7-6 و7-6 و6-3 في المباراة التي جمعت بينهما في الدور الثاني على ملعب رود لافرز في مالبورن.

واضطر السويسري المخضرم حامل اللقب في العامين الماضيين إلى خوض جولتين فاصلتين أمام البريطاني المغمور دانيال إيفانز ليتغلب عليه 7-6 و7-6 و6-3، ويواجه فيدرر في الدور القادم الأميركي تايلور فريتز المتأهل بفوزه على الفرنسي غاييل مونفيس بثلاث مجموعات لواحدة 6-3 و6-7 و7-6 و7-6 .

print