«الحضارة العربية بين الحقيقة والإنكار»

بدعوة من المركز الثقافي في صافيتا يلقي الأديب عبد الكريم قميرة اليوم عند الساعة الحادية عشرة صباحاً محاضرة بعنوان «الحضارة العربية بين الحقيقة والإنكار».

فعاليات ثقافية منوعة

يقيم المركز الثقافي العربي في العدوي اليوم عند الساعة الرابعة مساء الورشة التفاعلية التنموية ومضات «أثر» 2019 بعنوان «دعم نفسي اجتماعي/ مشروع أثر التنموي»، تقدمها كلودا رجب. كما يقيم المركز غداً عند الساعة الخامسة مساء أمسية فنية بعنوان «عظماء أحبوا دمشق/ الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي»، يشارك فيها: غسان كلاس، إلهام محفوض، إضافة إلى الشاعر محمد قاقا والمغنية صوفي أحمد توتني، والعازفين دياب مرعي، نبيل شوشر، سعيد الأيوبي.

«الأحجار الكريمة»
في ثقافي الميدان

يلقي الباحث في التراث مخلص المحمود، اليوم عند الساعة الرابعة مساء محاضرة عن الأحجار الكريمة (أنواعها – تاريخها – أماكن وجودها)، في المركز الثقافي العربي في الميدان.

الخط العربي وزخرفته

بدعوة من المركز الثقافي في بانياس يلقي اليوم عند الساعة الحادية عشرة صباحاً الفنان يسار شعبان محاضرة بعنوان «الخط العربي وزخرفته» يتحدث فيها عن نشأة وتاريخ وتطور فن الخط العربي، وأشهر الخطوط العربية واستخداماتها وطرق توظيفها، والأدوات المستخدمة في الخط العربي.

print