آخر تحديث: 2019-11-12 21:56:26
خبر عاجل
وسائل إعلام فلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 10 جراء عدوان طيران الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
شريط الأخبار

مجمع يلبغا إلى العمل قريباً

التصنيفات: اقتصاد,اقتصاد محلي

أسفرت نتائج فض عروض استثمار موقع مجمع “يلبغا” بدمشق التي أنجزتها اللجنة المشتركة من وزارتي السياحة والأوقاف عن فوز شركة “نقطة تقاطع” لتجهيز وإكساء واستثمار الموقع العائدة ملكيته لوزارة الأوقاف.

وأوضح غياث فراح معاون وزير السياحة لشؤون الاستثمار والتطوير والمشاريع أنّه تمّ إرساء المشروع على شركة “نقطة تقاطع” صاحبة استثمارات عدة في سورية وبلغ متوسط بدل الاستثمار السنوي طيلة مدة العقد “ملياراً وسبعمئة وخمسة وعشرين مليون” ليرة سورية ستدفع للجهة المالكة , مبيناً أنّه سيتم إبرام العقد وتوقيعه وتصديقه خلال الأيام القادمة تمهيداً لتسليم الشركة المستثمرة موقع المشروع والمباشرة بالتنفيذ وفق مضمون العقد المصدق أصولاً.

وأشار فراح إلى أنّ الفريق المشترك من الوزارتين أعدّ دفتر شروط خاصاً باستثمار وإدارة المجمع بما يحقق أهداف وغايات الجهة المالكة والتوصل إلى تحقيق استثمار للموقع يتضمن تجهيزه ووضعه ضمن حيز التشغيل المناسب ودراسة العرض المقدم من الشركة من حيث العرض الفني والمخططات الهندسية الفنية حول التوظيف المقترح إضافة إلى العرض المالي.

ولفت فراح إلى أنّ المدة الاستثمارية للمشروع 48 سنة تبدأ من تاريخ الاستثمار بعد انتهاء المدة المحددة وهي4 سنوات لإنجاز المشروع بالكامل وإعادة التوظيف والاكساء والفرش والتشغيل , مشيراً إلى أنّه بإمكان الشركة الاستثمار بشكل جزئي عند الانتهاء من تأهيل أيّ جزء من المشروع.

وأشار القطان إلى أنّ أعمال الترميم ستتناول في البداية الطوابق الأرضية لإقامة أسواق تجارية تخدم المنطقة وتساعد في إعادة الحياة والمناخ التجاري إليها.

ويتألف مبنى المجمع من كتلتين الأولى 12 طابقاً والثانية6 طوابق ويمتد على مساحة تقدر بنحو70000 متر مربع سيتم استثمارها تجارياً مع تخصيص كل طابق بمواد محددة “مفروشات، مواد بناء متنوعة، مكاتب تجارية، خدمات طبية وإسعافية، صالات عرض” وتأمين مواقف للسيارات يصل عددها لـ 3 مواقف وفندق ومطاعم وفق الحاجة.

 

طباعة

التصنيفات: اقتصاد,اقتصاد محلي

Comments are closed